بيني وبينك – نشر الصحفي الأردني جهاد أبوبيدر، عبر صفحته على الفيس بوك منشورا بعنوان ” في الطريق إلى البرلمان”.

وكتب ابو بيدر: “ضغط قيادون حزبيون من أجل وضع أبنائهم في مقدمة القوائم الانتخابية ويشترطون لدفع مبالغ كبيرة للحملة الانتخابية أن يكون أبنائهم أو بناتهم بالأرقام الخمسة الأولى”.

وأضاف “تعدد من الأحزاب التي تشكلت حديثا تعاني بشكل كبير من حسم قراراتها في اختيار قوائمها الحزبية نظرا للخلافات الحادة التي نشبت حول الترتيب العامودي للمرشحين.. بعض هذه الأحزاب ستشهد استقالات على مستوى القيادات قريبا.

وكتب ابو بيدر: “الدائرة الثانية في عمان تشهد سخونة غير طبيعية لاستقطاب مرشحين لبعض القوائم التي لم تنجح حتى الآن في حسم مرشحيها ولكن الأغلب أن عدد القوائم التي ستتشكل سيكون بحدود الخمسة إلى سبعة قوائم ستخوض معركة كسر عظم مع بعضها خلال الشهرين القادمين”.

وأضاف “تراوحت بورصة أسعار المقاعد الخمسة الأولى في بعض القوائم الحزبية بين 100 ألف دينار ووصلت إلى نصف مليون دينار”.

واختتم أبو بيدر منشوره قائلا ” أسماء جديدة ستكون مفاجأة في الانتخابات القادمة وبالذات في دوائر عمان الثلاثة، بعض هذه الأسماء ستغير من مسار الخارطة الانتخابية وستفرض اسمها بقوة”.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version