نخبة بوسترولا أبورمان

قال وزير الخارجية الأردني الأسبق د. مروان المعشر في تصريح خاص لـ “نخبة بوست” :  إنه على الرغم من الأداء السيء لبايدن في المناظرة، إلا أن فرص انسحاب الرئيس بايدن “ضعيفة” للغاية.

وأرجع المعشر السبب في ذلك إلى أن كبار قادة الحزب قالوا كلمتهم بكل وضوح بأنهم يدعمون الرئيس بايدن ولن يُطلب منه الانسحاب من السباق الرئاسي، ناهيك عن إعراب بايدن عن نيته في الاستمرار بالترشح، وبالتالي من الصعب على الحزب أن يجبره على الانسحاب إن لم يعرب عن نيته من تلقاء نفسه.

واضاف بقوله ” لا يوجد مرشح ديمقراطي واضح ليحل محله، حتى نائبته لا تتمتع بشعبية كبيرة في أمريكا”، لافتا إلى أنه لا يوجد مرشح ديمقراطي قادر على أن يسد الفراغ بعد انسحاب بايدن ويتغلب على ترامب، وبالتالي بايدن مستمر في الترشح مهما كانت النتيجة.

واختتم المعشر بقوله ” أنه لم يحدث في تاريخ الولايات المتحدة أن انسحب أي مرشح رئاسي في هذه المرحلة، رغم وقوع انسحابات مبكرة مثل انسحاب الرئيس جونسون، لكن لم تحدث سابقا أي انسحابات في هذه المرحلة المتأخرة من الانتخابات الرئاسية”.

من الجدير بالذكر أنه أثيرت في الآونة الأخيرة أحاديث حول انسحاب بايدن من السباق الرئاسي بعد الانتقادات التي وجهت له عقب المناظرة التي أجراها مع الرئيس السابق دونالد ترامب، إذ واجه أداؤه خلال المناظرة التي جرت في 27 حزيران الماضي انتقادات واسعة.

إلا أن بايدن أكد أنه “لن يتزحزح” عن موقفه بشأن السباق الرئاسي، مضيفاً أن “كل ما أحتاج إليه هو قسط أكبر من النوم والراحة”، متعهداً بمواصلة النضال رغم دعوات تطالبه بالانسحاب من السباق الرئاسي.

يشار إلى أن من المقرر أن تجري الجولة المقبلة من المناظرات في 10 أيلول، أي بعد ترشيح بايدن رسمياً لانتخابات الرئاسة عن الحزب الديمقراطي.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version