نخبة بوست – كشف مصدر رفيع المستوى لـ”نخبة بوست” أسرار خلاف وزارة الصحة مع نقابة الأطباء، الذي أفضى إلى سحب وزارة الصحة للائحة الأجور لعام 2024 وإعادة العمل بلائحة عام 2008.

وقال المصدر – الذي فضل عدم ذكر اسمه – إن السبب يتمثل في قيام نقابة الأطباء بتغيير لائحة الأجور المتفق عليها، بعدما وثقت وزارة الصحة بالنقابة لرفع اللائحة وفق الاتفاق المغطى بكتب رسمية بين الطرفين وإحالتها إلى ديوان التشريع والرأي باعتبارها تحمل آلاف الصفحات والوثائق، كان لابد أن تشرف عليها نقابة الأطباء بنفسها.

وأوضح المصدر أنه بعد نشر لائحة الأجور، فوجئت وزارة الصحة بأن اللائحة مخالفة ومغايرة لما تم الاتفاق عليه، مما دفع وزارة الصحة إلى سحبها حتى لا يتكبد المواطن أجوراً إضافية، لافتا إلى أن الوزارة أوقفت القرار لحين التوصل إلى تسوية مع نقابة الأطباء.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version