نخبة بوست – سجلت أسعار المشتقات النفطية خلال الأسبوع الأول من الشهر الحالي ارتفاعا بنسب متفاوتة عالميا بحسب ما ذكرت وزارة الطاقة والثروة المعدنية الاثنين.

وبحسب نشرة أسبوعية نشرتها الوزارة، فقد بلغ معدل سعر البنزين (أوكتان 90) في الأسبوع الأول من شهر تموز الحالي 802 دولار للطن مقارنة مع معدّل سعره في شهر حزيران الماضي والذي بلغ 746 دولارا بنسبة ارتفاع بلغت نحو 8%.

كما بلغ معدل سعر البنزين (أوكتان 95) في الأسبوع الأول من الشهر الحالي 845 دولارا للطن مقارنة مع معدل سعره في شهر حزيران الماضي والذي بلغ 794 دولارا وبنسبة ارتفاع بلغت قرابة 6%.

وارتفع سعر الديزل من 683 دولارا للطن إلى 716 دولارا وبنسبة ارتفاع بلغت حوالي 5%، وارتفع سعر الكاز من 737 دولارا للطن إلى 778 دولارا وبنسبة ارتفاع بلغت حوالي 5%، كما ارتفع سعر زيت الوقود من 501 دولار للطن إلى 514 دولارا وبنسبة ارتفاع بلغت حوالي 3%.

من جهة أخرى، استقر معدل سعر الغاز البترولي المسال لشهر تموز عند معدّل سعره في حزيران الماضي والذي بلغ نحو 569 دولارا.

أما بالنسبة لخام برنت فقد ارتفع معدل سعره في الأسبوع الأول من شهر تموز الحالي ليصبح حوالي 88 دولارا للبرميل مقارنة مع معدل سعره في شهر حزيران الماضي والذي بلغ حوالي 83 دولارا وبنسبة ارتفاع بلغت نحو 7%.

المملكة


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version