نخبة بوست – قال الخبير العسكري والاستراتيحي نضال ابوزيد في تعليق له على نجاح مسيرة انقضاضية تابعة للحوثيين بالوصول وقصف تل ابيب ، بان ذلك يعد اختراق ناجح من قبل الحوثيين لانظمة الدفاع الجوي للاحتلال و سلاح جو الاحتلال بوصول مسيرة الى هذه المسافة.

واضاف ابوزيد ان القيمة باستهداف الحوثيين لتل ابيب ليست بحجم التدمير الذي اوقعته بقدر ماهي بقيمة النجاح بقطع مسافة 2100 كم دون اكتشافها من رادارات الاحتلال او اعتراضها من القبة الحديدية او اعتراضها من قبل حاملة الطائرات الامريكية “روزفلت” الموجودة في البحر الاحمر .

واشار ابوزيد الى ان المسيرة الحوثية المعروفة باسم “يافا” طارت بظروف مشابهة لمسيرة حزب الله “هدد” التي اخترق اجواء شمال الاراضي المحتلة دون اي اعتراض مما يشير الى ان البصمة الصوتية و الحراريه لمسيرة الحوثيين لم تظهر على رادارات الاحتلال لانها مسيرة متطورة شبيهة بمسيرة الـ “هدهد” التي يملكها حزب الله وحسب ابوزيد ان المسيرة وصلت الى شارع “يهودا” عند تقاطع ” شلومو عليخم” في قلب تل أبيب اي بالقرب من موقع السفارة الامريكية.

واكد ابوزيد أن اختراق الحوثيين يكمن في الزمان والمكان الذي وصلت له المسيرة، والطيران لمدة 10 ساعات متواصلة دون ان تتبعها رادارات الاحتلال مما يؤكد هشاشة انظمة القبة الحديدية التي روج لها الاحتلال وقدرة المقاومة باختراق اجواء الاراضي المحتلة والوصول الى قلب الاحتلال .


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version