بيني وبينك – وفق البيان الصادر عن الهيئة المستقلة للانتخاب فقد شهدنا وجود تحالفين منفصلين؛ احدهما للتيار المدني والآخر للتيار القومي اليساري، مما يعني عدم التوافق على تحالف موحد بين هذه القوى.

وشهدت التحالفات وجود تحالف للتيار المدني مكون من حزبي الديمقراطي الاجتماعي والمدني الديمقراطي بصفة خاصة، وتيار آخر للتحالف اليساري مكون من الاحزاب التالية: حزب الشعب الديمقراطي “حشد”، الحزب الشيوعي، حزب البعث العربي الاشتراكي، وحزب الإصلاح والتجديد “الحصاد”. وقد سجلوا بشكل منفرد.

وبحسب ما علمته “نخبة بوست” من مصادر خاصة، فإن عدم التوافق بين الأحزاب المدنية والأحزاب اليسارية أسفر عن وجود تيارين: التيار الأول، ومن المتوقع أن يكون رقم واحد فيه نقيب الممرضين الأسبق محمد عبابنة، والتيار اليساري القومي الذي سيكون رقم واحد فيه للدكتور حيدر الزبن.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version