“نخبة بوست” تنشر الاحصاءات الرقمية للأحزاب القائمة ..

الاتحاد الوطني الأعلى انتسابا يليه حزب إرادة .. والميثاق الأكثر شبابا

نخبة بوست – بلغ العدد الكلي للمنتسبين والمؤسسين للأحزاب القائمة في المملكة 94504 حيث بلغت نسبة الذكور منهم 55.4% مقابل 44.6% للإناث، جاء ذلك وفق بيانات الهيئة المستقلة للانتخاب حول الاحصاءات الرقمية للأحزاب القائمة في المملكة حتى تاريخ 27/7/2024.

وأظهرت الإحصاءات استحواذ تيار الاتحاد الوطني الأردني على المرتبة الأولى من حيث عدد المنتسبين، والذين بلغ عددهم 10386، في حين حل حزب إرادة في المرتبة الثانية بـ 10334 منتسبًا.

على صعيد متصل، جاء حزب الميثاق الوطني بالمرتبة الأولى من حيث عدد الشباب والذين بلغ عددهم 4062، أما بالنسبة لعدد القيادات من الإناث لدى الأحزاب، حل حزب العمل في المرتبة الأولى بـ 9 إناث، يليه حزب إرادة بـ 8 إناث، في حين لم تشمل قيادات حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني والحزب الوطني الإسلامي على قيادات من الإناث.

وفيما يلي نعرض كافة البيانات التي اشتملت عليها الإحصاءات الرقمية للأحزاب القائمة في المملكة:


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version