المومني: يجب دفن هذه الهرطقات

نخبة بوست – خاص

قال د. حسن المومني عميد كلية الأمير حسين للدراسات الدولية “قد يقول قائل إن هذا الوقت ليس وقت الحديث أو إعادة الحديث عن مسألة الكونفدرالية والعلاقة الأردنية الفلسطينية، وأن الأولوية يجب أن تكون للتعاطي مع الهمجية الإسرائيلية في غزة والضفة الغربية”.

وأضاف بقوله “لكن بما أن هناك حديث جاري ونقاش بهذا الخصوص، فإنني أعتقد جازمًا أن تطورات القضية الفلسطينية والسعي التاريخي الفلسطيني لاستقلالية القرار الفلسطيني والتمثيل الفلسطيني المستقل عبر الهياكل المستقلة والمعترف بها أردنيًا وعربيًا وعالميًا، والعملية السلمية منذ تسعينيات القرن الماضي أفرزت حقائق وواقعًا من المستحيل تجاوزه أو الرجوع عنه، بغض النظر عن مستوى التداخل الفلسطيني الأردني الذي أفرزته القضية وتطوراتها”.

وأكد المومني أهمية دفن هذه الهرطقات وتعزيز ودعم الموقف الأردني الداعم والمساند للحقوق الفلسطينية على الأرض الفلسطينية، إلى جانب تعزيز ودعم الموقف الأردني بقيادة جلالة الملك بما يضمن المصالح الوطنية الأردنية وإقامة الدولة الفلسطينية على الأرض الفلسطينية هي حتمية أردنية وفلسطينية.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version