الرداد: اغتيال هنية يثير التساؤلات

نخبة بوست – قال الخبير الاستراتيجي عمر الرداد إن عملية اغتيال إسماعيل هنية في طهران ترسل رسالة واضحة للحرس الثوري الإيراني حول قدرة إسرائيل على الوصول لأي هدف، بما في ذلك قادة الحرس وقادة حزب الله.

الرداد أشار إلى أن العملية تطرح العديد من التساؤلات، خاصة وأن هنية، بوصفه رئيس المكتب السياسي لحماس، كان على قائمة الاستهداف الإسرائيلية، فتنفيذ العملية في طهران، والوصول إلى غرفة نومه رغم حماية الحرس الثوري الإيراني، يشير إلى شبهات تتجاوز مجرد الرصد الفني من قبل إسرائيل.

كما أن العملية جاءت بعد ساعات من غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت استهدفت أحد قادة حزب الله، فؤاد شكر، الذي تصفه إسرائيل باليد اليمنى للسيد نصرالله ورئيس أركان حزب الله.

واختتم الرداد بأن حزب الله وحماس سيكونان تحت ضغط المطالبة بالرد، وهو ما يتوقع حدوثه خلال الساعات القادمة.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن فجر اليوم عن عملية الاغتيال مضيفاً أنه في صدد دراسة أبعاد حادثة الاستهداف في طهران وسيعلن عن نتائج التحقيق لاحقاً


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version