نخبة بوست – انتزعت سيمون بايلز ميداليتها الذهبية الأولمبية الخامسة مع عودتها المظفرة إلى نهائي منافسات فرق السيدات للجمباز في أولمبياد باريس أمس، مما عزز مكانتها كواحدة من أعظم الرياضيات بعد ثلاث سنوات فقط من انسحابها من نفس المسابقة في أولمبياد طوكيو.

وحصلت بايلز، وهي لاعبة الجمباز الأكثر تتويجا بالألقاب على الإطلاق، على الميدالية الأولمبية 11 للولايات المتحدة في منافسات فرق السيدات بأداء قوي على جميع الأجهزة الأربعة بعد أن بدأت بحصان الوثب، حيث طارت عاليا في الهواء أثناء تنفيذ الحركة لتسجل 14.900 نقطة.

ومع احتشاد الجماهير خلف بايلز وزميلاتها في غياب المنتخب الفرنسي الذي فشل في التأهل للنهائي، أنهت الولايات المتحدة المنافسة بفارق 5.802 نقطة متفوقة على إيطاليا صاحبة المركز الثاني.

وفاز الإيطاليون بأول ميدالية لفريقهم الأولمبي للسيدات منذ أولمبياد 1928، بينما منحت قفزة عالية مذهلة من ريبيكا أندرادي الفريق البرازيلي الميدالية البرونزية، وهي أول ميدالية للبلاد على الإطلاق في هذه الرياضة.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version