“جيدكو” وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يوقعان مذكرة لتعزيز ريادة الأعمال

نخبة بوست – وقعت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جيدكو) امس مذكرة تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لتعزيز ريادة الأعمال والابتكار، والتعاون في تنفيذ برامج تمكين الشباب والمرأة، وتوجيه المشاريع الصغيرة والمتوسطة نحو الاقتصاد الأخضر.

وتهدف المذكرة التي وقعها المدير التنفيذي للمؤسسة عبدالفتاح الكايد، والممثلة المقيمة للبرنامج رنده أبو الحُسن، إلى دعم زيادة فرص التدريب وتبادل المعرفة والتسريع والتوجيه لرواد الأعمال، ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة للحصول على الموارد والتواصل مع المستثمرين المحتملين ومقدمي الخدمات المالية لدعم رحلة نموها.

كما تهدف إلى بحث فرص توفير المعرفة المالية، لزيادة الوعي بالمواضيع المتعلقة بالمعرفة المالية بين المزارعين والرياديين من خلال تقديم مبادرات تعليمية وبرامج تدريبية، إضافة إلى تعزيز التحول نحو اقتصاد أخضر مزدهر في الأردن.
ومن خلال المذكرة؛ سيعمل الطرفان على دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتنفيذ مبادرات صديقة للبيئة، وتوفير فرص عمل مستدامة للشباب من خلال توفير الدعم المالي والتقني، والتوجيه، وبناء الشراكات مع المستثمرين.

وتركز المذكرة على برامج بناء القدرات ودعم الأعمال لفئات مستهدفة مثل، الشباب والمرأة والتركيز على المشاريع الصديقة للبيئة، وريادة الأعمال، والحلول الذكية في الممارسات الزراعية والتسويق، والمحاصيل عالية القيمة الجديدة، والاقتصاد الأخضر والدائري.


وسيتعاون الطرفان في إجراء أنشطة مشتركة تهدف إلى تعزيز حماية صغار المزارعين من خلال التعاون المشترك لدعم برامج التأمين الزراعي الشامل، وتطوير حلول مبتكرة لتخفيف العبء المالي على المزارعين وتسهيل حصولهم على التمويل اللازم.
وتسعى المذكرة إلى تعزيز قدرة المزارعين والمؤسسات الزراعية في الأردن على مواجهة تحديات تغير المناخ، وتطوير حلول مبتكرة لإدارة المياه، مثل أنظمة جمع مياه الأمطار، وتوفير الدعم المالي والتقني اللازم لتنفيذ هذه الحلول.


كما تسعى إلى تعزيز التعلم وتبادل المعرفة، من خلال تبادل الموظفين للتعلم من ممارسات بعضهما البعض، وتطوير أنظمة إدارة المعرفة المشتركة، وتبادل الدروس المستفادة من تنفيذ المشاريع.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version