أبوزيد: لماذا يستحضر نتنياهو حديث جابوتينسكي الآن؟

نخبة بوست – قال الخبير العسكري والاستراتيجي نضال أبوزيد في تعليق له على استحضار جابوتينسكي في حديث لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن ذلك يشير بوضوح إلى أن حكومة نتنياهو تعمل بأيديولوجية يمينية متطرفة. تجسدت هذه الأيديولوجية في حديث نتنياهو أمس عندما استحضر المفكر الصهيوني المتطرف جابوتينسكي في خطاب له قائلاً: “غزة، خان يونس، دير البلح، ورفح حيث يعمل فيها جنودنا اليوم كما فعل جابوتينسكي في رفح في كتاباته عن الجيش البريطاني”.

وأضاف أبوزيد أن تجسيد الصهيوني زئيف جابوتينسكي في أحاديث نتنياهو يؤكد أنه لا خيار للسلام ولا خيار للذهاب باتجاه أي مفاوضات، وأن الفكر التوسعي المتطرف موجود في عقلية الكيان الصهيوني الذي يقوم على أن “إسرائيل المزعومة” تمتد من النيل إلى الفرات حسب ما ذكره المنظر الصهيوني جابوتينسكي في كتاباته.

وأشار أبوزيد إلى أن الإشارة التي وردت في حديث نتنياهو حول المتطرف جابوتينسكي تفسر حالة القتل والتدمير والانتهاكات التي يقوم بها جيش الاحتلال في قطاع غزة والضفة الغربية ضد المدنيين. يُذكر أن زئيف جابوتينسكي هو الأب الروحي والسياسي لحركة “الحيروت” التي تزعمها مناحيم بيغين، وتركت أفكاره أثراً بالغاً عليه وعلى كثيرين من أتباعه، بينهم والد نتنياهو بن صهيون ونتنياهو نفسه الذي تأثر بأفكار جابوتينسكي المتطرفة.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version