نخبة بوست– أعلنت وزارة التربية والتعليم في مؤتمر صحفي، الخميس، أن النسبة العامة للنجاح في امتحان شهادة دراسة الثانوية العامة “التوجيهي” بلغت 63.1% خلال العام الحالي.

وقال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم محمد شحادة، خلال المؤتمر الصحفي، إن عدد الناجحين بلغ 107941 طالبا وطالبة من أصل 187737 مشتركا ومشتركة وصل عدد الحاضرين منهم إلى 171189.

وأشارت الوزارة إلى أن نسبة النجاح في الفرع المهني بلغت 66.1%، بينما بلغت في الفرع الأكاديمي 63.5%. كما بيّنت أن نسبة النجاح في المسار الأكاديمي للطلبة النظاميين وصلت إلى 63.5%، في حين بلغت نسبة النجاح في الفرع العلمي 74.2%، وفي الفرع الأدبي 54%، وفي الفرع الشرعي 46.5%.

وفيما يتعلق بالطلبة المتفوقين، حصلت الطالبة رغد منصور ضيف الله الصانع على المرتبة الأولى في الفرع العلمي بمعدل 99.9%، بينما جاءت سلمى سلامة في المركز الأول على الفرع الأدبي بمعدل 99.9%، وحصل الطالب أحمد المنسي على المرتبة الأولى في الفرع الشرعي بمعدل 98.4%.

وفي الفرع الصناعي، حصلت سلمى الصغير على المركز الأول بمعدل 99.6%، بينما حصل عبدالله غزال على المرتبة الأولى في الفرع الفندقي بمعدل 98.6%، فيما حصلت رانيا الشرع على المركز الأول في الفرع الزراعي بمعدل 98.1%


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version