نخبة بوست – تحدث النائب السابق عمر العياصرة، عن الحاجة إلى التصدي للتشكيك المستمر في الموقف الأردني، وضرورة الوعي لمواجهة ذلك، وذلك بعد تأكيد مصدر مسؤول عدم السماح باستخدام المجال الجوي الأردني تحت أي ظرف ولصالح أي طرف.

وقال العياصرة، إننا بحاجة إلى قوة مضادة في منصات التواصل الاجتماعي”، مشيراً إلى أهمية وعي الجمهور الأردني وضرورة عدم انتظار بيان يتحدث عن عدم السماح لطائره إسرائيلية أو إيرانية أو من أي مكان في العالم بالمرور من فوق الأجواء الأردنية.

وأكد العياصرة على وضوح الموقف الأردني.

وبين المصدر أن القوات المسلحة لن تسمح بأن تكون أراضي وأجواء الأردن مسرحاً لأي جهة، وذكر أن “ما ورد في خبر على موقع يبث من الخارج، هو “محض إشاعات ومليء بالأكاذيب، ويأتي في سياق نص مختلق من نسج خيال صاحبه”.

وقال المصدر، إن “أنشطة اعتيادية لطائرات سلاح الجو الملكي (المقاتلة منها أو العامودية) وحتى طائرات النقل الجوي شوهدت خلال الأيام الماضية وهذا أمر طبيعي في ظل التصعيد العسكري بالمنطقة”.

وأضاف أن “بعض الصفحات المحدودة في منصات التواصل الاجتماعي بالأردن تساءلت حول صحة ما ورد في الموقع ونشره مزاعم تدعي السماح لإسرائيل باستخدام الأجواء الأردنية، ولذا نؤكد: لم يسمح للرد العسكري لأي من الأطراف المتصارعة حالياً”.

واعتبر أن التشويش من الموقع “يعد إساءة متعمدة ويأتي في وقت يقوم به الأردن بجهد دبلوماسي كبير لمنع التصعيد بالمنطقة، مبينا أنه سيتم النظر في التعامل مع الموقع قانونياً”.

المملكة


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version