نخبة بوست – تلقينا بصدمة وألم كبيرين تواتر الاخبار منذ صباح اليوم لقيام قوات الاحتلال الإسرائيلي المجرم قصف مدرسة التابعين بحي الدرج التي تؤوي النازحين الذين فروا من بيوتهم خوفا من الإرهاب الصهيوني الذي طال كل شئ في غزة ، دون مراعاة للقانون الدولي الإنساني او المواثيق الدولية والاتفاقات المستقرة بين دول العالم.

اننا نعتبر الولايات المتحدة الأمريكية شريكة في هذا الإجرام الصريح نظرا لتوفيرها الغطاء السياسي والدعم العسكري المتواصل لدولة الكيان، حيث تم استخدام الاسلحة الأمريكية الصنع في هذه المجزرة كما حدث في غيرها من المجازر ، وهذا ما ينطبق على جميع الدول التي تدعم هذا الكيان المحتل المجرم بكل بأي نوع من أنواع السلاح والذخيرة.

إن هذه المجزرة وما سبقها من مجازر متعمدة لقصف مراكز الإيواء في مدارس الانروا وغيرها تؤكد العقلية الإجرامية التي يفكر بها قادة دولة الكيان الصهيوني السياسيين والعسكريين منهم على حد سواء ، ويؤكد أنه بات كيانا مجرما ومارقا على القانون الدولي ومعاييره الانسانية .

اننا إزاء هذه العدوانية المقيته والإجرام الواضح نؤكد على ما يلي :
أولا: إدانة هذا العمل الاجرامي الواضح وندعو المجتمع الدولي للقيام بواجبه لادانة هذا العمل الارهابي الجبان بشكل واضح وصريح.

ثانيا : ندعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن القيام بواجبه في وقف هذا الكيان المجرم عن قتل المدنيين والآمنين الأبرياء من خلال قرار إدانة واضح مع تفعيل الفصل السابع لإلزام هذا الكيان بذلك .

ثالثا: محاسبة قادة الاحتلال الصهيوني باعتبارهم مجرمي حرب في المحاكم الدولية وعلى رأسها المحكمة الجنائية الدولية لتجريم هؤلاء القادة المسؤولين عن هذه المذبحة البشعة سواء العسكريين منهم او السياسيين.

رابعا: نطالب دول العالم وبالذات الدول العربية قطع علاقاتها مع هذا الكيان المجرم وإلغاء جميع الاتفاقات معه واعلانه كيانا منبوذا ومارقا على المجتمع الدولي، وطرده من الأمم المتحدة لمخالفته المتكررة وانتهاكه السافر والمتعمد لميثاق الأمم المتحدة ورفض تطبيق قراراته .

خامسا: نهيب بمؤسسات المجتمع المدني عموما من نقابات وأحزاب ومؤسسات حقوقية بالذات القيام بواجبها من استنكار وادانة هذا الإجرام الصهيوني والضغط بكل قوة لايقاف مسلسل الارهاب المستمر منذ 10 شهور.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version