نخبة بوست – قال د. عاكف الزعبي وزير الزراعة الأسبق رئيس لجنة الزراعة والمياه في مجلس الأعيان ردا على الادعاءات الاسرائيلية بأن المياه الأردنية غير صالحة للاستخدام في الزراعة ” إن الكذب في السياسة والاقتصاد والثقافة والإعلام هو ما اعتدنا عليه دائمًا من قيم الكيان، وبخاصة تجاه الأردن وثبات مواقفه القومية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأضاف الزعبي في تصريح خاص لـ “نخبة بوست” “الكيان الاسرائيلي اليوم في أكثر حالاته استفزازًا من مواقف الأردن الأكثر قوةً في الدفاع عن غزة وأهلها المحاصرين والمقتلين، وكذلك عن الأهل في الضفة الغربية أمام حمام الدم والإبادة التي يتعرضون لها من عصابات العسكر وتحالف اليمين الصهيوني الحاكم في الكيان”.

وتابع حديثه: ما أود أن أؤكده بقوة هو أن صادراتنا الزراعية والبستانية الطازجة تصل اليوم إلى أكثر من خمسين دولة، ولا تزال تتدفق كل يوم. وفي داخل الوطن، لم نسمع يومًا عن أزمة صحية في الأردن كان سببها المياه أو منتجاتنا الزراعية الغذائية، لافتا إلى أن المؤسسات الأردنية تؤدي دورها في مجال الحفاظ على جودة المياه، وللأردن مواصفات فنية وقواعد لا تقل عن المواصفات والقواعد في الدول المتقدمة، ويتم متابعتها بشكل دائم.

واختتم الزعبي بقوله ” إن مهاجمة الأردن من قبل الكيان في أي مجال هو شهادة قوية لنا بأننا نسير في الاتجاه الصحيح”.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version