نخبة بوست – قالت مصادر إقليمية لشبكة فوكس نيوز إنها تشعر بالقلق من أن إيران ووكلائها قد يهاجمون إسرائيل خلال 24 ساعة.مسؤول إيراني: “بدأنا حملة حرب نفسية ضد إسرائيل والانتظار أصعب من الموت نفسه”

قالت مصادر إقليمية لشبكة فوكس نيوز إنها تخشى أن تقوم إيران ووكلاؤها بمهاجمة إسرائيل خلال الـ 24 ساعة المقبلة انتقاما لاغتيال زعيم حركة حماس إسماعيل هنية في طهران نهاية الشهر الماضي.

وذلك على خلفية دعوة القوى الغربية – ألمانيا وفرنسا وبريطانيا – التي نشرت بيانا مشتركا اليوم حذرت فيه إيران وحلفائها من “تجنب الهجمات التي من شأنها أن تزيد من تصعيد التوترات الإقليمية” في الشرق الأوسط.

إن الرسالة التي وجهتها فرنسا وألمانيا وبريطانيا ـ والتي تدعو إسرائيل وحماس إلى “عدم التأخير أكثر” في العودة إلى طاولة المفاوضات للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن ـ تأتي في الوقت الذي يستعد فيه لبنان لحرب أوسع نطاقاً.

وأضاف الرسالة الموقعة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتز ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر: “نشعر بقلق بالغ إزاء التوترات المتزايدة في المنطقة، ونحن متحدون في التزامنا بخفض التصعيد والاستقرار الإقليمي. وفي هذا السياق، وعلى وجه الخصوص، ندعو إيران وحلفائها إلى الامتناع عن الهجمات التي من شأنها أن تزيد من التوترات الإقليمية وتهدد فرصة التوصل لاتفاق ووقف إطلاق النار والإفراج عن المختطفين”.

وأضاف مصدر مقرب من النظام لصحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية: “قد لا يكون هناك هجوم على الإطلاق، أو قد يكون هناك هجوم الليلة”، مضيفاً أن “انتظار الموت أصعب من الموت نفسه”.

وتابع المصدر: “لقد شنت إيران حملة حرب نفسية لإبقاء قدرات إسرائيل العسكرية والأمنية واللوجستية على أهبة الاستعداد، بينما يتم منع سكان الأراضي المحتلة من الشعور بالهدوء”.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version