نخبة بوست – دعا رئيس حزب تيار الاتحاد الوطني ورئيس مجلسه المركزي الكابتن محمد الخشمان الجهات الحكومية الى ضرورة تبني خطط و استراتيجيات واضحة لدعم الشباب و الرياضة.

حديث الخشمان جاء خلال حفل إشهار اتفاقية الرعاية وتنصيب الكابتن محمد الخشمان رئيساً فخرياً لنادي الوحدات بحضور رئيس النادي الدكتور بشار الحوامدة وأعضاء مجلس الإدارة وأمين عام حزب الاتحاد الوطني علي الزبون وأعضاء المكتب السياسي.

ودعا الكابتن محمد الخشمان في بداية الحفل الذي جرى في مقر نادي الوحدات اليوم الاثنين، بحضور عدد كبير من النواب السابقين ومرشحين حاليين وشخصيات حزبية ورياضية وإعلامية، إلى قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين ارتقوا في الحرب على قطاع غزة وفلسطين.

“أكد الخشمان على أهمية دعم القطاع الرياضي والاهتمام به، باعتباره الاهتمام الأول للشباب، مشيراً إلى أهمية أن يتبنى القطاع الخاص جانباً من هذا القطاع المهم.

ولفت إلى أهمية تغيير الفكر الرياضي باعتباره رياضيًّا فقط، والنظر إليه من زاوية أوسع ومن جانب استثماري واقتصادي مهم.

وأشار إلى أن دعم الشباب والاستثمار يبدأ من دعم الرياضة قائلاً إن هذا ما دفعني لأن أكون رئيس مجلس أمناء نادي السلط ورئيساً فخرياً لنادي الوحدات الذي يعتبر عنواناً للوحدة الوطنية.

وشدد الخشمان على أننا جميعاً أردنيون من أجل الأردن، وكلنا فلسطينيون من أجل فلسطين لنكون مدافعين عن ثرى فلسطين ومدافعين عن قضيتها، مستذكراً في ذات الوقت تاريخه ونشأته التي قضاها في قرى ومدن فلسطين، ولا سيما مدينة القدس التي تربى وترعرع فيها.

واستعرض الخشمان مسيرته المهنية التي بدأها كجندي مدافع عن الوطن، مروراً بإنشاء شركته الأردنية للطيران وصولاً إلى ترؤسه حزب الاتحاد الوطني.

إلى جانب حديثه عن مسيرة حزب الاتحاد الوطني منذ نشأته، والذي جاء بإيجاز ورعاية ملكية من قبل جلالة المغفور له بإذن الله الملك الحسين طيب الله ثراه، ويقوده الشهيد وصفي التل، مرورًا بالظروف التي رافقت الربيع العربي، لافتًا إلى أن الحزب في هذه المرحلة كان له دور في تثبيت الجبهة الداخلية وتوحيد الأردنيين حول قيادته.

وفي عام 2022، والتي رافقتها إصلاحات سياسية واقتصادية وإدارية شاملة، وعلى رأسها قانونا الانتخاب والأحزاب، ليعيد الحزب تنظيم نفسه ويشكل قائمة حزبية للمشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري.

من جانبه، ثمَّن مرشح قائمة الاتحاد الوطني الكابتن زهير الخشمان هذه المبادرة التي جاءت بتنظيم من قبل نادي الوحدات، لافتًا إلى أن قطاع الرياضة يحتاج من الجميع الدعم والرعاية، سيما وأنه الاهتمام الأول للشباب.

وأشار إلى أهمية الرياضة لما لها من دور كبير في توعية الشباب وتنمية مهاراتهم ومواهبهم، وخاصةً وأن الشباب يشكلون 70 بالمئة من المجتمع.

ودعا الكابتن زهير القطاع الخاص بجميع فئاته للإستثمار بهذا القطاع والنظر إليه بعين المسؤولية بشكل أكثر .

بدوره، ثمَّن رئيس نادي الوحدات الدكتور بشار الحوامدة هذه المبادرة التي تقدم بها الكابتن محمد الخشمان ليكون رئيسًا فخريًا لنادي الوحدات، داعيًا المؤسسات والشركات الخاصة إلى المضي قدمًا في هذه المبادرة التي من شأنها الارتقاء بالرياضة الأردنية لتكون مشاركة في جميع المحافل الدولية ورفع علم الأردن عاليًا.

من جانبهم، رحب أعضاء النادي بالحضور، وبشكل خاص بالكابتن محمد والكابتن زهير الخشمان، مشيدين بدورهما الفاعل تجاه دعم الشباب والرياضة في الأردن، لافتين إلى أن هذه المبادرة ليست غريبة على الكابتن الخشمان، حيث كان وما زال داعمًا للشباب وله أيادٍ بيضاء في هذا المجال، ولا سيما أنه رئيس مجلس أمناء نادي السلط.

وفي نهاية الحفل، سلَّم رئيس نادي الوحدات الدكتور بشار الحوامدة الكابتن محمد الخشمان درع النادي كتكريم له على جهوده المستمرة في رعاية الشباب والرياضة.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version