نخبة بوست – دعا المنتدى الاقتصادي الأردني، في ورقة أصدرها اليوم، بعنوان “مؤشرات المقومات التنافسية الرقمية”، إلى تكثيف الجهود لدمج التقنية الرقمية في مختلف القطاعات دعما للاقتصاد الوطني.

أكد المنتدى، أهمية تركيز جميع الأطراف المعنية على تطوير القدرات الرقمية وتحفيز الابتكار الرقمي كإحدى الركائز الأساسية لدفع عجلة التنمية المستدامة وتعزيز التنافسية على الصعيدين المحلي والعالمي.

وشدد على ضرورة توفير برامج دعم متكاملة للمؤسسات الأردنية، لتشجيعها على تبني “الرقمنة” في عملياتها الإنتاجية والخدمية، ما يسهم في تحسين الكفاءة التشغيلية وزيادة الإنتاجية، وتحقيق نمو اقتصادي مستدام ينعكس إيجابا على قطاعات المجتمع كافة.

وسلط المنتدى الضوء على أهمية الاستثمار في البحث والتطوير وتنمية المهارات الرقمية، لفتح آفاق جديدة للأعمال، ما يعزز من تنافسية الاقتصاد الوطني على المستوى العالمي.

وأكد رئيس المنتدى، الدكتور خير أبو صعيليك، أهمية الحاجة لتبني سياسات داعمة واستثمارات جدية في البنية التحتية التقنية لتحقيق التحول الرقمي المطلوب، لافتا إلى ان الاقتصاد المحلي يحتاج المزيد من الجهود في بعض المجالات، خاصة في مجال المعرفة والبحث والتطوير لتحسين المهارات التقنية.

وأضاف أن الأردن أحرز تقدما في مؤشر الجاهزية للمستقبل، حيث حقق المرتبة 45 عالميا، معتبرا أن هذا ليس كافيا، ويجب العمل بجدية على تحسين المهارات التقنية وتطوير بيئة البحث والتطوير لدعم الابتكار الرقمي.

وأشار إلى ضرورة مواصلة العمل على تعزيز مكانة الأردن في عالم يتجه نحو “الرقمنة” بشكل متسارع، مشددا على أن أهمية التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص لضمان مستقبل رقمي مشرق ومستدام للاقتصاد الوطني.

بترا

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version