نخبة بوست – أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استعاد جثث 6 رهائن إسرائيليين من منطقة خان يونس في قطاع غزة، وذكر موقع “واللا” الإسرائيلي أن الجثث تعود لرهائن “أسروا أحياء وماتوا لاحقا”.

وأصدر منتدى عائلات الرهائن، بياناً بعد استعادة الجيش الإسرائيلي لجثث 6 من المحتجزين، حيث قال المنتدى إنه قد جرى استعادة جثث كل من: إبراهيم موندير، أليكس دانزيغ، حاييم بيري، ياجيف بوكشتاب، يورام ميتزجر، ونداف بوبلويل.

وأضاف المنتدى أن “إسرائيل ملزمة أخلاقيا وأدبياً لاستعادة جميع المقتولين وإعادة جميع الرهائن الأحياء”، وقال المنتدى إنه “يمكن تحقيق إعادة الـ 109 رهائن المتبقين فقط من خلال صفقة تفاوضية”.

وأكد المنتدى أن “على الحكومة الإسرائيلية، بمساعدة الوسطاء، أن تبذل كل ما في وسعها لإتمام الصفقة المطروحة حاليا”.

وعلق زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد على قائلاً “تمر الأيام ونفقد المزيد من الرهائن، وعلينا أن نعقد صفقة الآن”.

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، الثلاثاء، بأن المؤسسة الأمنية ستحقق في أسباب وفاة الرهائن الستة الذين جرى استعادة جثامينهم من غزة، مشيرا إلى أن ظروف موتهم ما زالت “غير واضحة”.

وأضاف هاغاري: “نعمل على مدار الساعة لخلق ظروف مواتية لتحرير الرهائن في غزة، ولا يمكننا إعادة كل الرهائن في غزة بعمليات عسكرية”.

في ذات السياق، قال الرئيس الأميركي جو بايدن، الثلاثاء، بأن حركة حماس “تتراجع” عن الخطة المطروحة للاتفاق مع إسرائيل من أجل إحلال هدنة في قطاع غزة.

وفي رده على أسئلة الصحافيين في مطار شيكاغو عقب إلقائه كلمة خلال المؤتمر الوطني الديموقراطي، قال بايدن إن التسوية المقترحة “لا تزال مطروحة، لكن لا يمكن التكهن بأي شيء”، وأضاف: “إسرائيل تقول إنها قادرة على التوصل إلى نتيجة.. لكن حماس تتراجع الآن”.

وتستمر المفاوضات بشأن اتفاق وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن الذي طال انتظاره، حيث يسعى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الموجود حاليًا في الشرق الأوسط، إلى التوصل إلى اتفاق.

بي بي سي


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version