نخبة بوست – نظمت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الأربعاء، جلسة توعوية حول آلية الانتخاب، والتعريف بقانوني الانتخاب الأحزاب، وتحفيز المشاركة في الانتخابات النيابية.

وأكدّت وزيرة التنمية الاجتماعية، رئيسة اللجنة الوزارية لتمكين المرأة وفاء بني مصطفى، أن هذه الفعالية تأتي كجزء من الجهود الوطنية في تشجيع المشاركة في الانتخابات النيابية التي ستعقد في 10 أيلول المقبل، وهو استحقاق دستوري وديمقراطي وطني مهم، يتعلق بالمسار السياسي الذي نتج عن مخرجات لجنة التحديث السياسي، والتعديلات الدستورية المتعلقة بالانتخابات، كسن الترشح، ووجود قوائم حزبية تتنافس على المستوى الوطني، والتي ستسهم في المضي قدماً بمسار التحديث والإصلاح السياسي.

وشددت على أهمية التفاعل مع الانتخابات النيابية، من خلال توسيع المشاركة فيها، والتي ستنعكس آثارها الإيجابية على الوطن والمواطنين، مبينة ضرورة أن تُسهم أعمال الجلسة الحوارية في المعرفة بآليات الانتخاب لدى موظفي الوزارة وصندوق المعونة الوطنية ونقلها إلى زملائهم في الميدان، والالتزام بالحيادية وعدم التأثير على إرادة الناخبين.

وأشارت إلى التعميم الصادر عن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، المتضمن تسهيل أعمال الهيئة المستقلة للانتخاب.ولفتت إلى أن اللجنة الوزارية لتمكين المرأة أطلقت حملة “أنتِ نص البلد”، كجهد وطني يهدف إلى تحفيز مشاركة المرأة الأردنية في الاقتراع، وضرورة أن تكون جزءاً من اختيار مجلس النواب المقبل.

بدوره، استعرض المدرب قيس إرشيدات من الهيئة المستقلة للانتخاب آليات الاقتراع، والتعريف بأبرز ما تضمنهما قانون الانتخاب، وقانون الأحزاب.

بترا

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version