نخبة بوست – أعلن الاتحاد الوطني لكرة القدم القائمة الأولية لمنتخب النشامى استعداداً لخوض مواجهتي الكويت وفلسطين ضمن تصفيات كأس العالم المقبلة.

تتضمن هذه القائمة مزيجاً من اللاعبين الذين شكلوا قوام المنتخب في الفترات السابقة بالإضافة إلى بعض العناصر الشابة التي تسعى إلى إثبات وجودها ضمن التشكيلة الوطنية.

وفي هذا السياق، أكد المدرب الوطني ثابت عبيدات أن التشكيلة الحالية تمثل مزيجاً متوازناً بين الخبرة والشباب، حيث تم الإبقاء على اللاعبين الذين شاركوا في نهائيات كأس آسيا الأخيرة، بالإضافة إلى التصفيات السابقة لكأس العالم، مشيراً إلى أن هؤلاء اللاعبين لديهم الخبرة اللازمة للتعامل مع المباريات القادمة.

وأوضح عبيدات أن بعض العناصر الشابة تم ضمها إلى التشكيلة، مثل علي الحجبي وحسام أبو الذهب ووسيم الريالات ويوسف أبو الجزر، بهدف تعزيز الفريق بدماء جديدة وإضافة طاقة وحيوية للمنتخب.

وعلى صعيد آخر، تحدث الصحفي الرياضي يحيى قطيشات عن القائمة الأولية، مشيراً إلى أن الاختيارات جاءت مدروسة وتعكس احتياجات المنتخب في هذه المرحلة.

وأكد قطيشات أن هذه التشكيلة تضم اللاعبين الذين يستحقون بالفعل التواجد في مراكزهم، والذين يتمتعون بالقدرات اللازمة لتحقيق النجاح في مباراتي التصفيات الحاسمتين.

ومع ذلك، أثار قطيشات تساؤلات حول استدعاء المدافع محمد أبو النادي، الذي لم يشارك بانتظام مع فريق الحسين إربد خلال الموسم الماضي، ولم يلعب إلا دقائق معدودة قبل انتقاله إلى الإحتراف في تركيا، حيث لم يشارك بشكل فعلي منذ عدة أشهر، و أضاف قطيشات أن هناك مدافعين آخرين قد يكونون أكثر جاهزية لتولي هذا الدور في الوقت الحالي.

من ناحية أخرى، أشاد قطيشات بقرار استدعاء اللاعب خالد زكريا إلى المنتخب، مؤكداً أنه واحد من أفضل اللاعبين في الفترة الأخيرة بفضل مهاراته الكبيرة وخبراته الواسعة، مما يجعله إضافة قوية لتشكيلة النشامى.

وتضمنت القائمة الأولية التي أعلن عنها الاتحاد الأسماء التالية:

يزيد أبو ليلى، نور بني عطية، عبدالله الفاخوري، يزن العرب ، عبدالله نصيب ، حجازي ماهر ، سعد الروسان ، حسام أبو ذهب ، إحسان حداد، فراس شلباية ، محمد أبو حشيش ، سالم العجالين ، محمد أبو النادي ، علي حجبي ، يوسف أبو الجزر ، إبراهيم سعادة ، خالد زكريا، نزار الرشدان ، نور الروابدة ، محمود شوكت ، رجائي عايد ، عار ف الحاج ، محمود مرضي ، محمد أبو زريق، مهند أبو طه ، وسيم الريالات ، يوسف أبو جلبوس ، رزق بني هاني ، موسى التعمري ، عبدالله العطار ، علي علوان ، يزن النعيمات.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version