نغوي: لدينا سجل حافل بالألقاب ونسعى نحو الفوز ببطولة الدوري

نخبة بوست – أماني خماش

استطاع فريق النادي الأهلي انتزاع الصدارة بقوة خلال مباريات الأسبوع الثالث من دوري المحترفين لكرة القدم، وقد تمكن من فرض معادلات جديدة في الدوري بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية، حيث جمع 9 نقاط في رصيده متصدرًا الترتيب، جاء ذلك على غير المتوقع من الفرق الأخرى التي كانت مرشحة لنيل صدارة الدوري.

بداية، استهل الأهلي مبارياته بتسجيل ثلاثة أهداف في مرمى مغير سرحان مقابل هدف وحيد، في مباراة أقيمت على ملعب البتراء، ثم حقق فوزه الثاني على معان بنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت على استاد الأمير محمد بالزرقاء، وواصل انتصاراته بفوزه الثالث على السلط بهدفين دون رد في لقاء أقيم مجددًا على ملعب البتراء.

إعادة ترتيب أوراق “الأهلي” .. والسبب !؟

وفي إطار محاولته لإعادة ترتيب بنيته الداخلية، لجأ فريق النادي الأهلي إلى اتباع منهجية جديدة ترمي إلى تحقيق عدة أهداف، تبدأ برفع مستوى جاهزية اللاعبين، مرورًا بزيادة عدد النقاط في رصيده، وصولًا إلى إمكانية الفوز بالبطولات.

ومن بين الخطوات التي اتخذها الفريق لتحسين أدائه، التعاقد مع المدرب بيبرت كغدو، الذي يمتلك رصيدًا كبيرًا من الخبرة في التدريب الرياضي، وخاصة في تدريب الفرق الأردنية، إلى جانب حصوله على أعلى الشهادات في هذا المجال.

خلال إحدى مباريات النادي الأهلي في دوري المحترفين

وجاءت الانتصارات التي حققها الأهلي نتيجة لجهود مشتركة من اللاعبين والجهاز الفني، الذين يسعون لاستعادة مكانة الفريق السابقة، فالأهلي يمتلك سجلًا حافلًا بالألقاب، بلغ عددها 8 بطولات، لكنه شهد تراجعًا في الآونة الأخيرة، ما دفعه إلى استئناف طريقه نحو تحقيق المزيد من الانتصارات والألقاب.

صدارة مُستحقة .. ام مرحلة عابرة !؟

وفي هذا السياق، قال رئيس النادي الأهلي عوني نغوي في تصريح خاص لـ “نخبة بوست” إن طموحات الفريق تتزايد مع البحث عن تحقيق مركز متقدم في الدوري، مؤكدًا أن الفريق تجاوز مرحلة الخوف من الهبوط.

رئيس النادي الاهلي عوني نغوي

نغوي: النتائج الجيدة التي حققها الفريق لن تثنيه عن المثابرة والسعي لتحقيق المزيد من النقاط والانتصارات، ورغم أنه من المبكر الحديث عن الفوز ببطولة الدوري، إلا أن الفريق لديه الحق في الحلم بتحقيق أهدافه


وفيما يتعلق بتشكيلة اللاعبين، أشار نغوي إلى أن الميزانية الحالية لا تسمح بالتعاقد مع لاعبين جدد، ولكن هناك ثلاثة لاعبين شباب، أحدهم من خارج الأردن، سيتم العمل على تطويرهم واستثمارهم في المستقبل، وقد تم التعاقد معهم لأكثر من عام، مع إمكانية التعاقد مع لاعبين جدد في حال توفر الدعم المالي.

وأضاف نغوي: “رغم مناخ الخوف الذي كان سائدًا في البداية فيما يتعلق بالإعداد، إلا أن الفريق نجح في الانطلاق بالدوري، وحقق نتائج إيجابية رغم نقص عناصر الفريق في إحدى المباريات، إضافة إلى التخوف من إصابات اللاعبين الجدد. ومع أن ملامح الدوري لم تتضح بعد، إلا أن الطموح بالمنافسة على البطولة كبير”.

وعن المدرب بيبرت كغدو، أوضح نغوي أنه عمل على إعادة هيكلة الفريق وإعداد خطة للموسم الحالي، تضمنت تجديد عقود مجموعة من اللاعبين، كما قام بتصحيح بعض الجوانب الفنية، ونجح في خلق حالة من التنافس والانسجام بين اللاعبين، مما أثمر عن الأداء المتميز في المباريات الثلاث الأخيرة.

واختتم نغوي حديثه بأن الفريق، رغم طموحه الكبير، يعمل ضمن نطاق الواقعية، حيث لا تتجاوز ميزانيته 300 ألف دينار، مما يفرض على الفريق واقعًا معينًا لا يمكن تجاوزه فيما يتعلق بجلب لاعبين جدد، ورغم ذلك، فإن التعاقدات التي أجراها الفريق تركزت على مراكز محددة، بهدف بناء فريق قوي يمكنه المنافسة على البطولات في المستقبل.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version