نخبة بوست – وقع وزير الزراعة خالد الحنيفات، الأحد، اتفاقية مع إقليم كردستان في مجال الزراعة في أربيل، بحضور رئيس الوزراء الكردستاني مسرور بارزاني.

وقال الحنيفات، قبيل توقيع الاتفاقية، إن الوزارة ستعمل مع وزارة الزراعة والموارد المائية الكردستانية لإزالة أي معوقات تؤثر سلبا على التعاون المشترك.

وأضاف “آمل أن تفتح الاتفاقية أبواب التبادل التجاري بين البلدين وفتح آفاق جديدة للقطاع الخاص لتحفيز الاستثمار المتبادل بين البلدين.

وأشار إلى أن الأردن حقق الكثير من الإنجازات في قطاع الزراعة والتنمية الريفية وتسوق المنتجات الزراعية وتطوير الريادة والابتكار من خلال مركز البحوث الزراعية ومؤسسة الإقراض الزراعي وجميع أذرع وزارة الزراعة.

ولفت إلى أن الأردن مستعد لنقل تجربته للدول العربية، قائلا “نحن في بقعه من الأرض تحتاج الكثير من السلام فقد عانت من صراعات متتالية وأثرت أزمات اللجوء على معظم الدول بالإقليم ولابد أن تتكاتف الجهود ونعزز العمل والتعاون المشترك لرفع كفاءة الحياة وحماية مصالح الشعوب وتعزيز الأمن الغذائي”.

بدورها قالت وزيرة الزراعة والموارد المائية الكردستانية بيجارد طالباني، إن حكومة إقليم كردستان ستواصل هذه العلاقة، خاصة في مجال الخدمات الإدارية والفنية والزراعية.

وأضافت أن المذكرة تتكون من 10 بنود مختلفة، لكنها تتضمن 13 نقطة أساسية وهي كيفية التعامل مع القطاع الزراعي سواء النباتات والطيور والمنتجات الحيوانية والمصانع التي تعمل في الصناعات الغذائية في إقليم كردستان.

وأشارت إلى أنها ستكون تجربة جديدة في كل التجارب التي مر بها إقليم كردستان في الماضي، وخاصة في السنوات الخمس لحكومة كوردستان التاسعة.

المملكة

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version