نخبة بوست – قالت وزيرة الاستثمار خلود السقاف، الثلاثاء، إن إطلاق مشروع مؤسسة التمويل الدولية الخاص بالصناعات الدوائية في الأردن، يعمل على الارتقاء بالصناعات الدوائية الأردنية وتحويل الأردن إلى مركز إقليمي لتلك الصناعة.

وأكدت السقاف أن الصناعات الدوائية في الأردن من أهم الأنشطة الصناعية في الأردن. مما جعل منها أنموذجا يحتذى به في المنطقة والإقليم.

وأضافت أنه نظراً لأهمية هذا القطاع ومساهمته الكبيرة في الاقتصاد الوطني. جرى اختياره ليكون أحد محركات النمو الاقتصادي الرئيسية الواردة في رؤية التحديث الاقتصادي 2033.

وفي هذا الصدد ، أشارت إلى أن وزارة الاستثمار عملت خلال العامين الماضيين. على تنفيذ مجموعة من المبادرات والمشاريع الهادفة إلى تهيئة بيئة استثمارية جاذبة للاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأكدت السقاف على أنه جرى إطلاق العديد من المبادرات التي تهدف إلى الترويج للأردن كأحد الوجهات الاستثمارية المفضلة في المنطقة. كاستراتيجية ترويج الاستثمار (2023-2026) والتي تضمنت القطاعات ذات القيمة المضافة العالية، إضافة إلى تحديد الدول المستهدفة لجذب الاستثمارات منها.

وأشارت إلى أنه جرى إطلاق منصَّة (Invest.Jo استثمر في الأردن). التي تضم معلومات عن 17 ملفا قطاعيا وخارطة استثمارية تضمنت 39 فرصة استثمارية لمشاريع متنوعة بقيمة تصل 4 مليارات دولار.

وأضافت السقاف أن مشروع (IFC Jordan Pharma) يأتي في الوقت الذي يتماشى مع جهود الأردن في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر لمختلف القطاعات خاصة قطاع الصناعات الدوائية.

وأكدت السقاف على حرص وزارة الاستثمار على توفير كافة التسهيلات المنصوص عليها في قانون البيئة الاستثمارية واللازمة .لإقامة المشاريع الاستثمارية في مختلف القطاعات الاقتصادية وخاصة قطاع الصناعات الدوائية.

بترا

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version