بيني وبينك نشرت الهيئة المستقلة للانتخاب على موقعها الإلكتروني أسماء المرشحين المنسحبين من الانتخابات النيابية، والبالغ عددهم 17 مرشحًا ومرشحة.

وشملت الانسحابات قوائم متعددة مثل “الحق”، “الكرامة”، “الإصلاح”، “العمل الإسلامي” .. وغيرها العديد من القوائم الاخرى. لأسباب تراوحت بين قرارات شخصية وطلبات من مجلس المفوضين.

يُذكر أن يوم أمس كان آخر موعد للانسحاب من الترشح في القوائم المحلية لانتخابات مجلس النواب 2024. المُقرر إجراؤها في الـ 10 من شهر أيلول المُقبل.

وكانت الهيئة قد قبلت 174 قائمة مرشحة عن الدوائر الانتخابية المحلية، و25 قائمة مرشحة على الدائرة الانتخابية العامة المخصصة للأحزاب. كما رفضت 11 اسمًا من بين القوائم التي قدمت طلبات ترشحها عن الدائرة العامة المخصصة مقاعدها للأحزاب.

وبلغ عدد القوائم الحزبية والتحالفات الحزبية في الدائرة العامة 25 قائمة، تضم 697 مرشحة ومرشحًا، فيما بلغ عدد القوائم الانتخابية المحلية 174 قائمة، تضم 954 مرشحة ومرشحًا.

كما بلغ عدد أسماء المرشحين المنتسبين للأحزاب في الدوائر المحلية، الذين أفصحت عنهم الهيئة لغايات خوض الانتخابات النيابية المقبلة، 369 مرشحًا ومرشحة.

“نخبة بوست” تنشر أسماء المرشحين الـ 17 المنسحبين من الانتخابات، وهم:


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version