نخبة بوست – أعلن الجيش الإسرائيلي فجر الأربعاء أنّه شنّ في مدينتي جنين وطولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة عملية عسكرية حصدت في ساعاتها الأولى، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، فلسطينيَّين قتلا برصاص القوات الإسرائيلية.

وقال الناطق باسم الجيش أفيخاي أدرعي في بيان مشترك مع جهاز الأمن الداخلي (الشاباك) إنّ “قوات الأمن بدأت الآن عملية لإحباط الإرهاب في جنين وطولكرم”، بينما قالت وزارة الصحة الفلسطينية إنّ “قوات الاحتلال الإسرائيلي” قتلت في مدينة جنين رجلين فلسطينيين يبلغان من العمر 39 و25 عاما.

ابوزيد : كما توقعنا انطلقت عملية الضفة؛ وهذه تفاصيلها المتوقعة..

الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية في الضفة الغربية؛ وابو زيد يتوقع تفاصيلها..
الخبير العسكري نضال ابو زيد

وفي تصريح خاص ل (نخبة بوست)؛ قال الخبير العسكري والاستراتيجي نضال ابوزيد:  أنه كما توقعنا قبل يومين؛ انطلقت عملية لجيش الاحتلال في الضفة الغربية؛ وأشار ابوزيد إلى ان العملية تختلف عن العمليات الاعتيادية التي كان يقوم بها جيش الاحتلال؛ حيث يشترك الطيران في إسناد القوات البرية المشاركة في هذه العملية.


وأضاف ابوزيد ان المنطقة العسكرية الوسطى مقرها الرملة؛ ويشارك في العملية لواء الشمال ولواء تل ابيب، ولواء الجنوب – وهي وحدات المنطقة العسكرية الوسطى-  مسندة بطيران مروحي وطائرات مسيرة درونز ، وتشمل العملية محافظات الضفة الغربية السبعة والتركيز في المرحلة الاولى على مخيمات الخليل ، نابلس ، جنين ، طولكرم .

وأشار ابوزيد إلى ان شكل العملية مشابه لعملية “السور الواقي” التي شنها الاحتلال على الضفة في 2002 وتحرك ضمن المحاور التي يتحرك بها حاليا.

وتوقع ابوزيد ان تمتد العملية عدة اسابيع اعتمادا على تطوران الموقف وحجم المقاومة في الصفة المفاجأة التي قد تدفع الاحتلال الى تمتد مكان وزمان العملية.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version