نخبة بوستأعلنت شركتا “هواوي” و”قعوار للطاقة” عن التعاون في مجال تركيب شواحن هواوي المتطورة في محطات وقود “المناصير” في المملكة خلال عامين.

وبحسب بيان صدر، اليوم الأربعاء ، عن الشركتين تهدف الشراكة إلى زيادة عدد محطات شحن السيارات الكهربائية وإتاحتها بشكل أكبر لمالكي هذه السيارات.

ويعد الأردن من أكبر أسواق السيارات الكهربائية في المنطقة، حيث تشير التوقعات إلى نمو كبير سيشهده سوق السيارات الكهربائية في المملكة خلال السنوات المقبلة .

ويتوقع ان يسهم هذا التعاون في مواكبة الطلب المتزايد من خلال تقديم حلول شحن متطورة للسيارات الكهربائية في السوق الأردنية.

وتحدد الشراكة الخطط المستقبلية للشركتين من أجل استكشاف فرص عمل إضافية خارج نطاق محطات الوقود تستهدف العديد من القطاعات، بما في ذلك القطاعان العام والخاص، بهدف إتاحة هذه التكنولوجيا المتطورة في مختلف أنحاء المملكة الأردنية.

ولتأطير الشراكة تم توقيع مذكرة تفاهم بين الشركتين وقعها المدير العام لشركة هواوي الاردن آدم تشانغ، والرئيس التنفيذي لشركة “قعوار للطاقة”، المهندس فراس الخطيب بحضور مسؤولين من الشركتين.

وقال الخطيب، إن التعاون مع هواوي يمثل بادرة مهمة بالنسبة لقطاع الطاقة الأردني كونه يتماشى مع مساعينا لتعزيز الابتكار والاستدامة، موضحا أن هذه الشراكة ستلعب دوراً محورياً في تطوير البنية التحتية لقطاع السيارات الكهربائية في المملكة، مشيرا الى أن التزام هواوي بدعم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتطورة، إلى جانب حلولها المبتكرة في مجال الرقمنة والطاقة المتجددة الذكية، يضمنان جاهزيتنا لتلبية احتياجات الطاقة المتنامية في الأردن بكفاءة واستدامة.

من جهته اعتبر تشانغ ان شراكة هواوي مع “قعوار للطاقة” من أبرز الشركات الداعمة لدمج التكنولوجيا في السوق الأردنية، موضحا ان مذكرة التفاهم تمهد الطريق لانتشار تكنولوجيا هواوي عبر مختلف القطاعات في المملكة.

واضاف، من خلال هذه الشراكة، سنرسي معياراً جديداً للبنية التحتية للسيارات الكهربائية في المنطقة وتسريع اعتماد هذه السيارات في جميع أنحاء المملكة.

وسيستفيد مستخدمو السيارات الكهربائية في الأردن من تقنيات الشحن الفائقة والرائدة في القطاع من هواوي، والمدعومة بوحدة هواوي المتخصصة بالتحوّل الرقمي في قطاع الطاقة الكهربائية. وتتضمن تقنية التبريد السائل من هواوي مصفوفة ذكية لتكون الطاقة قادرة على تحقيق سرعة شحن تبلغ كيلومتراً واحدا/ الثانية.

يشار الى ان ستستخدام هذه التكنولوجيا الحديثة في محطات وقود “المناصير”، إحدى أكبر سلاسل محطات الوقود في الأردن، يمثل خطوة بالغة الأهمية في مساعي المملكة لتوفير بنية تحتية أكثر استدامة وتطوراً.

وتواصل “هواوي ديجيتال باور” من خلال شبكة تضم 10 الاف موظف على مستوى العالم و12 مركزاً للبحث والتطوير، مسيرتها الرائدة في مجال تقنيات الطاقة الرقمية مسخّرة إمكاناتها لبناء مستقبل أكثر اخضراراً واستدامة، وبحلول نهاية العام الماضي، ساعدت حلولها العملاء على توليد 997.9 مليار كيلوواط/ ساعة من الطاقة الخضراء، وتوفير 46.1 مليار كيلوواط/ ساعة من الكهرباء، وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بواقع 495 مليون طن.

وتعمل “قعوار للطاقة” في تطوير المشروعات الصديقة للبيئة والتي تركز على توفير التقنيات والحلول والخدمات الخاصة بمشروعات الطاقة والمياه والبيئة النظيفة والخضراء والمستدامة، لمساعدة عملائها في السيطرة على تكاليف استهلاك الطاقة وانبعاث الكربون والآثار البيئية المترتبة على ذلك بشكل فعال وعلى المدى الطويل، ما يحقق آثاراً ايجابية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي في الأردن والشرق الأوسط على حد سواء.


بترا

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version