نخبة بوست – أعلن اتحاد النقابات العمالية في إسرائيل “الهستدروت”، مساء اليوم الأحد، عن إضراب اقتصادي شامل في إسرائيل، غدا الاثنين.

وجاء ذلك تلبية لدعوة منتدى عائلات الأسرى والرهائن المحتجزين في قطاع غزة، للضغط على الحكومة الإسرائيلية ودفعها إلى إبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس.وبحسب القناة 12 الإسرائيلية، قال رئيس “الهستدروت” أرنون بار دافيد، إن مطار بن غوروين، مركز النقل الجوي الرئيسي في إسرائيل، سيُغلق بدءا من الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي، مطالبا جميع العمال المدنيين الانضمام إلى الإضراب.

وفي سياق متصل، قرر منتدى الأعمال في إسرائيل، الذي يضم 200 من كبار رجال الأعمال، عقد اجتماع طارئ مساء اليوم لدعم الاحتجاجات.وأكد المنتدى في بيان، انضمامه إلى مظاهرات عائلات الأسرى، داعيا إلى “عدم التزام الصمت” إزاء ما وصفه بـ”فقدان الأرواح اليومي والتخلي عن الأسرى وتركهم لمصيرهم”.

بترا

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version