نخبة بوست – قرَّر مجلس الوزراء، الأحد، الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام الاختصاص والتصنيف الفنِّي في مهنة التمريض والقبالة لسنة 2024، وأحاله إلى ديوان التشريع والرأي للسَّير في إجراءات إقراره حسب الأصول.

ويأتي مشروع النظام لغايات تنظيم عمليَّة انتقال الممرِّضين والممرِّضات والقابلات القانونيَّات من مستوى إلى آخر، بما يتناسب مع الشهادات العلميَّة والخبرات العمليَّة والتطوير المهني المستمرّ، وتعزيز الخبرة العمليَّة للحصول على الاختصاص في التمريض، واستحداث برامج الإقامة في التمريض، وتنظيم عدد من المسائل الأخرى التي تتعلَّق بهمنة التمريض والقبالة، بما ينعكس إيجابا على جودة الخدمات الصحيَّة.

كما قرَّر المجلس الموافقة على الاستراتيجيَّة الوطنيَّة لتطوير السياحة الاستشفائيَّة في الأردن للأعوام 2024 – 2026م، والتي تمَّ إعدادها انسجاما مع رؤية التحديث الاقتصادي، وبما يسهم في تطوير قطاع السياحة الاستشفائيَّه في المملكة.

وقرَّر مجلس الوزراء كذلك الموافقة على اعتماد الخطَّة الوطنيَّة الثالثة لكفاءة الطاقة للأعوام 2024 – 2026م؛ وذلك لتمكين وزارة الطاقة والثروة المعدنيَّة من إعلانها وتنفيذها بالتنسيق مع جميع الجهات المعنيَّة.

المملكة

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version