نخبة بوست – قال الخبير العسكري والاستراتيجي نضال أبو زيد في تعليق له على تطورات الأحداث في غزة والضفة، إننا قلنا إن المظاهرات ستغير من معادلة الصراع في غزة.

وصرح أبو زيد بأن إعلان هيئة البث الإسرائيلي قبول الانسحاب من محور فيلادلفيا في المرحلة الثانية من الاتفاق، كسر لما ورد في حديث نتنياهو يوم أمس حين أصر على بقاء قوات الاحتلال في محور فيلادلفيا.

وأضاف أبو زيد بأن الحرب الإعلامية التي خاضتها المقاومة خلال الـ 24 ساعة الماضية بالتزامن مع تورط جيش الاحتلال في الضفة وخسائره في غزة قد خلقت قناعة لدى جميع الأطراف، ما عدا نتنياهو واليمين المتطرف، بأن القبول بشروط المقاومة هو الحل الأمثل للخروج بصفقة تفضي إلى تحرير الرهائن وتوقف نزيف الخسائر في صفوف قوات الاحتلال.

وأشار أبو زيد إلى أن استقالة قائد القوات البرية الجنرال تامير يدعي تؤكد ما كنا نتحدث عنه سابقاً بأن ضرراً كبيراً أصاب البنية الهيكلية لجيش الاحتلال نتيجة التخبط في القرار العسكري والفشل في تحقيق أي إنجاز ميداني يُذكر، مما خلق أزمة ثقة في صفوف الجيش.

وأكد أبو زيد على أن الحرب في غزة باتت في مراحلها النهائية، والمؤشرات تدعم رضوخ نتنياهو وإسرائيل لشروط المقاومة، إلا أن المعادلة التي يتم العمل على صياغتها لحفظ ماء وجه الاحتلال هي أن تخرج الحرب في غزة على نظرية “لا غالب ولا مغلوب”.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version