نخبة بوست – كثف المنتخب الوطني تحضيراته الفنية والبدنية، تأهبا لمواجهة الكويت مساء غد على ملعب عمان الدولي، في افتتاح مشواره في الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026.

وأقام المنتخب حصته التدريبية أمس، على ملعب البترا في مدينة الحسين للشباب، بقيادة المدرب جمال سلامي، وبمشاركة جميع اللاعبين، بعد اكتمال التحاق المحترفين بالخارج.

وعقد اليوم المؤتمر الصحفي الخاص بمدربي المنتخبين، قبل أن يجري “النشامى” تدريبه الرسمي عند السابعة والنصف مساء على ملعب البترا، فيما يخوض الضيف مرانه الأخير عند الثامنة على ملعب المباراة.

وفي هذا الصدد، قال المحلل الرياضي ثابت عبيدات في تصريح خاص لـ “نخبة بوست” إن مباراة منتخب النشامى المرتقبة يوم غد امام المنتخب الكويتي الشقيق مهمة، لا سيما أنها الجولة الافتتاحية من التصفيات الحاسمة لكأس العالم.

وحول فرص المنتخب الأردني بالفوز، أشار عبيدات إلى أن منتخبنا لديه مفاتيح لعب ونجوم قادرون على إضافة البصمة وصنع الفارق؛ لما يتمتع به من معنويات عالية وتكتيك تنظيمي.

عبيدات: عاملا الجمهور والأرض سيساعدان النشامى في تقديم أداء مبهر، ونتوقع تسجيل 3 نقاط لصالح منتخبنا الوطني

وقال عبيدات إن المنتخب الأردني “قوي”، وخصوصًا في الثلث الأخير، وسيكون تركيز المنتخب الكويتي على الثلث الهجومي للمنتخب من خلال إغلاق المساحات أمام (يزن النعيمات وموسى التعمري وعلي علوان ومحمود مرضي) في منطقة الدفاع.

واشار إلى أن اللاعب يزن العرب، لاعب نادي إف سي سول الكوري الجنوبي، سيكون إضافة كبيرة لخط دفاع المنتخب؛ لما يتمتع به من نجومية عالية وأداء قوي حققه مع الفريق الكوري الجنوبي، لافتا إلى أن المنتخب الكويتي سيعتمد على خلق الهجمات المرتدة.

وحول جاهزية المنتخب، أكد عبيدات أن منتخبنا جاهز في جميع الخطوط الهجومية والدفاعية والوسط.

وبحسب نظام التصفيات، تم تقسيم المنتخبات على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، فيما تخوض الفرق أصحاب المركز الثالث والرابع من كل مجموعة الدور الرابع من التصفيات.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version