*انخفاض عدد الزوار من 6 آلاف يوميًا إلى 200 ؛ بسبب الظروف الإقليمية

نخبة بوست – شهدت المدينة الأثرية في جرش تراجعًا ملحوظًا في أعداد الزوار، حيث انخفض عددهم من 6 آلاف زائر يوميًا إلى نحو 200 زائر يوميًا نتيجة “الظروف الإقليمية”، وفقًا لتصريحات رئيس بلدية جرش الكبرى، أحمد العتوم.

و أكد العتوم أن المحافظة تضم حوالي 600 غرفة فندقية جاهزة لاستقبال الزوار، مشيرًا إلى أن البلدية تعمل على تطوير مشروعات لتحفيز السياحة والحد من الفقر والبطالة.

وأشار العتوم إلى أن الشهر المقبل سيشهد طرح عطاء لمشروع ربط المدينة الأثرية بالحضرية، الذي سيتضمن إنشاء نقاط بيع في الساحة الهاشمية، ما سيساهم بشكل كبير في الحد من البطالة والفقر.

وفي هذا الصدد، أعلن العتوم عن خطة البلدية لإنشاء هنجر جديد في سوق الخضار القديم لنقل أصحاب البسطات إليه، بالإضافة إلى تخصيص يوم أسبوعي لعرض 70 سيدة من منتجاتهن، ما يهدف إلى تعزيز دخل الأسر في المنطقة.

المملكة

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version