نخبة بوست – دعت الحملة الوطنية لمقاطعة إطلاق العيارات النارية، برئاسة الدكتورة روان الحياري، إلى تشديد العقوبات على مطلقي العيارات النارية خلال فترة الانتخابات، معتبرة أن هذه الممارسات تشكل انتهاكًا لسيادة القانون وإساءة للممارسة الديمقراطية.

نطالب بتغليظ العقوبات بحيث تكون رادعة لمجرد التفكير بترويع الناس وتعريض حياتهم للخطر

د. روان الحياري

وأكدت الحياري في تصريحاتها أن للمرشحين دورًا أساسيًا في منع وقوع مثل هذه الحوادث خلال وبعد الاستحقاق الدستوري الهام المقرر في العاشر من أيلول.

وأضافت الحياري أنه على المرشحين العمل مع قواعدهم الشعبية وحملاتهم الانتخابية لضمان عدم حدوث أي إطلاق للعيارات النارية. يجب أن يكون هدفنا الاستراتيجي صفر حالات إطلاق للعيارات النارية.

المشاركة في الانتخابات حق وواجب، وأي إطلاق للعيارات النارية خلال هذا الاستحقاق الدستوري هو انتهاك لسيادة القانون وتشويه للديمقراطية

د. روان الحياري

وأشارت الحملة إلى أن إطلاق العيارات النارية يعدّ انتهاكًا لسيادة القانون، وتشويهًا لصورة الديمقراطية الأردنية التي يفتخر بها المجتمع الأردني المتعلم والمتحضر. وأكدت الحياري على أهمية الإبلاغ عن أي حالات إطلاق عيارات نارية للأجهزة الأمنية، التي تبذل جهودًا كبيرة في هذا السياق.

#شاركوا في الانتخابات و #قاطعوا إطلاق _العيارات_النارية


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version