نخبة بوست – عقد الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب، محمد خير الرواشدة، مؤتمرًا صحفيًا صباح اليوم عند الساعة السابعة والنصف، شكر فيه المؤسسات الإعلامية على تغطيتها المكثفة للعملية الانتخابية.

وأكد الرواشدة أن عملية الاقتراع بدأت في تمام الساعة السابعة صباحًا دون أي تأخير في 1649 مركز اقتراع من أصل 5343 صندوق اقتراع.

وأشار إلى أن أهم القضايا التي تسببت في تأخير المؤتمر كانت تسجيل مخالفة فجر اليوم في اربد، والتي تم تحويلها إلى المدعي العام، حيث تم توجيه تهمة الإهمال الى 8 أشخاص بدائرة إربد الأولى ومحاولة العبث بأوراق الاقتراع.

كما تم العثور على أوراق اقتراع مختومة وملقاة في الشارع بدائرة معان الانتخابية، وهي جريمة انتخابية وفقًا للقوانين المعمول بها.

و أكد الرواشدة أن الهيئة لن تتهاون مع أي عملية انتهاك لمسار العملية الانتخابية.

وأوضح أن نحو 58 ألف ناخب أدلوا بأصواتهم في مختلف الدوائر الانتخابية، من بينهم نحو 6 آلاف من كوادر لجان الانتخاب، مؤكدًا أن النتائج ستعلن فور انتهاء التحقيقات المتعلقة بهذه الحوادث.

وأشار إلى أن الساعات الأولى من عملية الاقتراع ليست ساعات الذروة، متوقعًا ارتفاع أعداد الناخبين في الساعات المقبلة. كما تطرق إلى موضوع الصمت الانتخابي، موضحًا أن الهيئة تراقب باستمرار وستعلن الإحصائيات المتعلقة به قريبًا. وأضاف أن النص القانوني للصمت الانتخابي لم يكن يأخذ بعين الاعتبار تطور وسائل الإعلام الحديثة مثل وسائل التواصل الاجتماعي، لكن الهيئة تتعامل مع جميع المخالفات وفقًا للإجراءات المعمول بها.

وأكد أن غرف العمليات التابعة للهيئة تعمل على مدار الساعة منذ بدء الدعاية الانتخابية، وستستمر في ذلك حتى انتهاء العملية الانتخابية بالكامل.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version