نخبة بوست – ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى على الإطلاق أمس وسط توقعات بخفض الفائدة الأميركية، كما يقترب البلاديوم من تحقيق أفضل أسبوع له في 9 أشهر.

محليا؛ بلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر رغبة من المواطنين في السوق المحلية، اليوم السبت، عند 52.20 دينار لغايات الشراء من محلات الصاغة، مقابل 50.20 دينار لجهة البيع.

وبلغ سعر بيع الغرام الواحد من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة، عند 59.90 و 46.30 دينار على التوالي.

وفي هذا الصدد؛ أشار رئيس النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان، إلى أن سعر الليرة الرشادي وزن 7 غرامات بلغ 368 دينارا، والليرة الإنجليزي وزن 8 غرامات 420 دينارا.
واوضح أن الطلب والعرض على الذهب بالسوق المحلية ضعيفين، مقارنة مع نفس الوقت من العام الماضي، وذلك لارتفاع الأسعار.

وبين علان أن المعدن الأصفر أغلق تداولاته الأسبوعية بالسوق العالمية يوم أمس الجمعة، على رقم قياسي جديد مسجلا 2580 دولارا للأونصة، متأثرا ببيانات اقتصادية أميركية ستصدر قريبا تتعلق بأسعار الفائدة على الدولار.

عالميا

وفي الأسواق العالمية، صعد الذهب في المعاملات الفورية 1% ليبلغ 2583.3 دولارا للأوقية (الأونصة) مسجلا أعلى مستوياته على الإطلاق، كما زادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.7% لتصل إلى 2598.10 دولارا.

وتراجع مؤشر الدولار 0.4%، مما جعل الذهب المقوم بالعملة الأميركية أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

ووفقا لأداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة “سي إم إي”، يتوقع المتعاملون بنسبة 41% خفض الفائدة بواقع 50 نقطة أساس في اجتماع المركزي الأميركي في 18 سبتمبر/أيلول الجاري، وذلك ارتفاعا من توقعات بنسبة 28%، بعد أن ذكرت صحيفتا وول ستريت جورنال وفايننشال تايمز أن خيار الخفض الأكبر لا يزال مطروحا.

وخفض البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة مجددا أمس الخميس.

 باقي المعادن

  • ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 30.13 دولارا للأوقية.
  • انخفض البلاديوم 0.2% إلى 1044.14 دولارا، لكنه ارتفع 14% منذ بداية الأسبوع.
  • زاد البلاتين 1.1% إلى 988.35 دولارا.
بترا ورويترز


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version