نخبة بوست – قال المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين المهندس مراد العضايلة في لقاء بثته الجزيرة مباشر أن مشاركة جبهة العمل الإسلامي في الحكومة معتمدة على القنوات “الشورية” ، وهو يحتاج إلى قراءة عميقة فهناك ظروف يجب أن تتوفر للمشاركة في الحكومة وهي تتعلق بقبول الدولة العميقة وموقف القوى الإقليمية والدولية.

و أضاف العضايلة بأن الحركة الإسلامية مترسخة في المجتمع الأردني ولم يؤثر عليها كل محاولات الحصار السياسي لكن معركة طوفان الأقصى أعطت دافعاً في الشارع الأردني.

وأوضح العضايلة أن الحركة الإسلامية حصلت على 450 ألف صوت تقريباً في حصل الحزب التالي على 92 ألف صوت وكذلك بقية الأحزاب وكلها كانت مدعومة رسمياً وشبه رسمياً.

وحول ما يوصف بالمبالغة في قراءة النتائج، أكد العضايلة أن اعتبار العزوف عن الانتخابات لا يعكس شعبية الحركة خاطئ فالكثير من المقاطعين والعازفين عن الاقتراع كانوا من أنصار الحركة الإسلامية.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version