نخبة بوست – نقل موقع المونيتور عن مصادر استخباراتية رفيعة المستوى، أن إسرائيل اتخذت قراراً بتسريع تفجير أجهزة الاتصالات التي حصل عليها حزب الله، بعد اكتشاف عناصر الحزب لوجود شيء مريب في تلك الأجهزة. وقد دارت نقاشات حادة داخل أجهزة الأمن الإسرائيلية قبل اتخاذ القرار بتنفيذ العملية.

وأوضحت المصادر أن آلاف الأجهزة التي حصل عليها الحزب قد تم تفخيخها من قبل إسرائيل قبل وصولها إلى لبنان. لم تتضح بعد تفاصيل حول ما إذا كانت إسرائيل قد صنعت هذه الأجهزة أو قامت بشحنها إلى لبنان.

في سياق متصل، أفاد مسؤولون لنيويورك تايمز بأن إسرائيل قامت بعبث أجهزة الاتصال أثناء انتقالها من تايوان إلى لبنان، حيث وضعت ما بين 1 إلى 2 أونصة من المتفجرات بجانب بطارية كل جهاز اتصال، مع إضافة مفتاح لتفجيرها.

ويذكر أن عند الساعة 3:30، تلقت أجهزة الاتصال رسالة بدا أنها قادمة من قيادة حزب الله؛ مما أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار لفترة قصيرة قبل أن تنفجر الأجهزة.

تتزايد التوترات في المنطقة، مما يثير القلق حول التداعيات المحتملة لهذا التصعيد.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version