نخبة بوست – حسم ليفربول موقعة ملعب “سان سيرو” بفوزه على مضيفه ميلان الإيطالي في عقر داره 3-1 الثلاثاء، ضمن الجولة الأولى من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في نسختها الجديدة.

ولم ينتظر ميلان أكثر من 3 دقائق لافتتاح التسجيل بعدما استفاد الأميركي بوليسيتش من تدخل متهور للمدافع اليوناني كوستاس تسيميكاس بعد تمريرة من الإسباني ألفارو موراتا، ليتوغل داخل المنطقة ويسدد كرة أرضية على يمين الحارس البرازيلي أليسون.

وسرعان ما استعاد ليفربول المبادرة، فأنقذت عارضة الفريق المضيف تسديدة صاروخية للمهاجم المصري محمد صلاح (الدقيقة 17) قبل أن يعادل عبر الفرنسي كوناتيه برأسه بعد خروج خطأ لمواطنه الحارس مايك مينيان مستغلا تمريرة من ركلة حرة لترنت ألكسندر-أرنولد (الدقيقة 23).

وأهدر صلاح فرصتين: الأولى تصدت لها العارضة مرة أخرى (الدقيقة 29) والثانية تصدى لها الحارس مينيان (الدقيقة 40) الذي ارتكب خطأ جديدا بعد دقيقة بعدم خروجه من مرماه، ما سمح للقائد فان دايك بمنح فريقه التقدم برأسية أيضا بعد ركلة ركنية نفذها تسيميكاس (الدقيقة 41).

واختتم الشوط الأول بتسديدة قوية من الهولندي كودي غاكبو تصدى لها الحارس الفرنسي (الدقيقة 45+4).

واستهل ليفربول الشوط الثاني كما أنهى الأول، على غرار مينيان الذي تصدى لمحاولة البرتغالي ديوغو غوتا الذي اصطدم بالحارس الفرنسي الذي أصيب وحلّ لورنتسو تورياني بدلا منه (الدقيقة 48).

ووجه ليفربول ضربة قاضية لآمال ميلان بالعودة إلى أجواء اللقاء، بتسجيله ثالث أهدافه بعد مجهود فردي من غاكبو وتمريرة عرضية داخل المنطقة تابعها سوبوسلاي في الشباك (الدقيقة 67).

وأجرى سلوت تغييرين فأخرج خاكبو وغوتا وأدخل الكولومبي لويس دياز والأوروغوياني داروين نونيز (الدقيقة 69)، ورد مدرب ميلان بعدة تغييرات أبرزها الزج بالمهاجم الإنجليزي تامي أبراهام بدلا من مواطنه روبن لوفتوس-تشيك من دون أن تتبدل نتيجة المباراة.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version