نخبة بوست – قال مصدر أمني لبناني يوم الأربعاء إن أجهزة الاتصالات التي انفجرت اليوم في العاصمة اللبنانية بيروت تختلف عن أجهزة “البيجر” التي انفجرت أمس، والتي أسفرت عن أضرار كبيرة واشتعال حرائق في المباني والسيارات.

وأضاف المصدر أن هذه الأجهزة تم شراؤها من قبل “حزب الله” قبل نحو خمسة أشهر، مشيرًا إلى أن التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة طبيعة التفجيرات وما إذا كانت مرتبطة بعملية استخباراتية.

وأشار تقرير نشرته القناة 12 العبرية إلى اشتعال النيران في المباني والمتاجر والسيارات في بيروت نتيجة انفجار الأجهزة. وأفاد تقرير نشره موقع “أكسيوس” أن الهجوم اليوم يُعد المرحلة الثانية من عملية استخباراتية إسرائيلية تستهدف شبكة اتصالات “حزب الله”.

من جهته، قال الخبير الأمني “درون كدوش” إن المشاهد المصورة تُظهر أن كمية المتفجرات المستخدمة اليوم قد تكون أكبر مما أدى إلى اشتعال النيران في شقق وسيارات بشكل كامل.

وأفادت قناة “كان 11” العبرية بوجود ما لا يقل عن 100 جريح نتيجة الانفجارات، مؤكدة أن الأجهزة المثبتة في السيارات والمنازل كانت مصدر الانفجارات.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version