نخبة بوست – قال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في خطابه الذي ألقاه اليوم إن أجهزة البيجر اللاسلكية قد تم استهدافها يوم الثلاثاء، مما أسفر عن إصابات عديدة لأن مستخدميها يعملون في المستشفيات والمحلات والبيوت والسيارات والطرق العامة، حيث يتواجد العديد من المدنيين والنساء والأطفال.

وأضاف نصر الله أن حجم الإصابات في العيون كان كبيراً، وهناك ضغط كبير على المستشفيات. وأكد أن ما حدث في اليومين الأخيرين في لبنان يستدعي اتخاذ موقف وتقييم، مشيراً إلى أن هذه التفجيرات تمثل تجاوزاً لكافة الخطوط الحمراء وجريمة بشعة.

وواصل: «في اليوم الثاني، الأربعاء، كان الهدف من استهداف أجهزة اللاسلكي هو قتل الآلاف من مستخدميها أو المستفيدين منها، مما أسفر عن مئات الجرحى وعشرات الشهداء».

وكانت مئات من أجهزة البيجر قد انفجرت في لبنان، مستهدفةً آلاف من عناصر حزب الله في وقت سابق من ليل الثلاثاء الماضي، مما أدى إلى إصابة نحو 4 آلاف شخص ومقتل 37. ولم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن الهجوم، بينما أدانت لبنان ما حدث واتهمت إسرائيل بالوقوف وراء الانفجارات.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version