نخبة بوست – قال الخبير العسكري والاستراتيجي نضال أبو زيد إن خطاب الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، حمل عنوان “تأكيد المؤكد”، حيث جدد وقوف الحزب إلى جانب جبهة دعم المقاومة في غزة.

واعتبر أبو زيد أن الخطاب يمثل “تفكيكًا” للمشهد لما جرى يومي الثلاثاء والأربعاء، مشيرًا إلى أن الرسالة الأبرز كانت التأكيد على الاستمرار في دعم المقاومة في غزة.

وأضاف أبو زيد أن نصرالله تطرق إلى الهدف الجديد الذي أضافه الاحتلال الإسرائيلي إلى أهداف حرب غزة، وهو إعادة سكان المستوطنات إلى شمال الأراضي المحتلة. وأشار إلى أن هذا يعكس فشل الاحتلال في تحقيق هدفه الرئيسي من أي عملية تجاه حزب الله.

وأشار أبو زيد إلى أن خطاب نصرالله تضمن إشارات توحي بأن الرد لن يكون قريبًا وقد يستغرق وقتًا، حيث أوضح نصرالله أن الرد سيتم بعد دراسة دقيقة. ومع ذلك، أبقى نصرالله على غموض حول توقيت الرد، مما يفتح المجال أمام مبادرة سياسية قد تدفع باتجاه التهدئة.

كما أضاف أبو زيد أن نصرالله يبدو مدركًا لحجم الاختراق الأمني داخل الحزب، إذ أشار إلى أن الرد سيكون في “أضيق دائرة”، وكرر هذه العبارة عدة مرات، مما يعد مؤشرًا على احتمالية وجود اختراق أمني في صفوف حزب الله.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version