نخبة بوست – أفادت وكالة الأنباء اللبنانية، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت “عدوانا جويا واسعا” على جنوب لبنان.

وقالت الوكالة، إن 50 غارة إسرائيلية سجلت خلال أقل من 40 دقيقة، وترافقت مع تحليق مكثف لطائرات التجسس في أجواء معظم المناطق الجنوبية.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء السبت، أن “عشرات” الطائرات الحربية تشنّ “غارات واسعة” ضد أهداف لحزب الله في جنوب لبنان، في ظل تصعيد ملحوظ يثير مخاوف من أن يتحول إلى حرب واسعة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري “في الساعة الأخيرة نقوم بشن غارات واسعة في جنوب لبنان بعد رصد استعدادات حزب الله لإطلاق قذائف صاروخية”، وذلك في تصريحات بعيد الثامنة مساء (17:00 ت غ).

وأضاف “عشرات الطائرات الحربية تهاجم أهدافا ’إرهابية’ ومنصات صاروخية”.

بدوره أعلن حزب الله أنه استهدف موقع جل العلام، والقاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي التابع ‏لقيادة المنطقة الشمالية في ثكنة بيريا ومركز تموضع كتيبة استطلاع 631 التابع للواء غولاني في ثكنة ‏راموت نفتالي وثكنة زرعيت ومقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل ومقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع وتموضع قوات من لواء الـ300 التابع للفرقة 146 ‏في ثكنة أدميت ومقر قيادة فرقة الجولان 210 في قاعدة نفح والمقر المستحدث لفرقة الجليل في إييليت هشاحر وموقع الرمثا في تلال كفرشوبا ‏اللبنانية المحتلة وثكنة زبدين في مزارع شبعا ‏اللبنانية المحتلة، بصواريخ وأسلحة مدفعية.

المملكة


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version