بيني وبينك – اشتكى أهالي منطقة جبل الأميرة رحمة في الزرقاء من روائح كريهة وانبعاثات غازية خطيرة وتلوث بيئي وصحي مصدره مصنع للمشروبات الروحية والكحول في المنطقة.

فمن هو المسؤول الصارم والجريء الذي يملك القدرة على وضع حد لتجاوزات وانتهاكات صحية وبيئية تُرتكب جهاراً نهاراً في جبل الأميرة رحمة بالزرقاء؟

سكان المنطقة يعانون في حياتهم اليومية جراء التلوث الصحي والبيئي الخطير الذي يحيط بهم، ويقول الأهالي إن نائباً “عابراً للبرلمان” قديم وحديث يتوسط لدى الجهات الرسمية للتغاضي عن تجاوزات المصنع الخطيرة التي تهدد السلامة البيئية والصحية.

يُذكر أن 36 طالباً في إحدى المدارس تعرضوا اليوم الخميس للاختناق بسبب دخان ملوث صادر عن مصنع لصناعة الشيبس، وهو المصنع نفسه الذي يتبع للشركة المنتجة للكحول والمشروبات الروحية في جبل الأميرة رحمة.

وتتكرر حادثة”مصنع الشيبس” في جبل الأميرة رحمة، وضحاياها هم أهالي الجبل الذين يستنشقون روائح ضارة لصحتهم وللبيئة.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version