بيني وبينك – رد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي على سؤال صحفي إسرائيلي حول سبب ضرورة أن تسهل إسرائيل وجود وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في القدس وأجزاء أخرى، مشددًا على أن إسرائيل ليست فوق القانون الدولي.

وقال الصفدي أن إسرائيل باعتبارها قوة احتلال يجب أن تلتزم بالقانون الدولي الذي ينص على أن القوة المحتلة لا يمكنها منع تنفيذ القانون الدولي على الأشخاص الواقعين تحت احتلالها.

وأضاف أن الأونروا تعمل بموجب تفويض من الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تمثل المجتمع الدولي، وأن هدفها هو تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين، بما في ذلك التعليم والخدمات الاجتماعية والرعاية الصحية.

إسرائيل لا تملك الحق القانوني في منع الفلسطينيين من حقهم في الحياة، والتعليم، والغذاء، والأمل

نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي

وأوضح أن الادعاء بأن الأونروا تشكل تهديدًا هو “ادعاء غير منطقي وغير مبرر”، مشيرًا إلى أن الوكالة تسعى لإنقاذ الأرواح ودعم الفلسطينيين.

وذكر الصفدي أن “إسرائيل كقوة احتلال عليها أن تلتزم بالقانون الدولي“، مؤكدًا على أن الأونروا ليست تهديدًا بل هي أداة إنسانية تعمل لمصلحة اللاجئين الفلسطينيين وفقًا لتفويض أممي.

وتالياً الفيديو :


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version