بيني وبينك – وجه استشاري الأمراض الصدرية وأمين عام رابطة أطباء الصدرية العرب، الدكتور محمد حسن الطراونة، نداءً عاجلاً إلى رئيس الوزراء، الدكتور جعفر حسان، للتدخل السريع واتخاذ الإجراءات الضرورية للحد من ظاهرة الاعتداءات على الأطباء.

وأعرب الطراونة عن قلقه العميق إزاء انتشار هذه الظاهرة، واصفاً إياها بأنها دخيلة على المجتمع الأردني ومؤكداً على خطورتها على القطاع الصحي.

وأشار الطراونة في رسالته إلى أن نقص الكوادر الطبية وتزايد أعداد المرضى يشكلان تحديات كبيرة تؤثر سلباً على جودة الرعاية الصحية.

وأضاف أن جزءاً من الكوادر الطبية يُجبر على العمل لساعات طويلة تتجاوز الحد القانوني، فضلاً عن اتساع الفجوة بين خدمات القطاعين العام والخاص، مما يزيد الضغط على القطاع العام.

وأكد الطراونة أن الحلول الحكومية المطروحة تتطلب دراسة وتطبيقاً مدروسين، مع ضرورة وضع تشريعات رادعة وتطبيقها بفعالية بعيداً عن أسلوب “الفزعات الموسمي”.

ودعا إلى توفير بيئة آمنة وكريمة للمواطنين والأطباء على حد سواء، مشيراً إلى أن المؤسسات الصحية الأردنية قد حققت سمعة مرموقة على مدى عقود وأن هدمها بسبب هذه التصرفات غير المسؤولة سيكون خسارة كبيرة.

واختتم الطراونة رسالته بتساؤل: “من سيعيد ضبط بوصلة الرعاية الصحية ويحمي الأطباء والكوادر الطبية يا دولة الرئيس؟


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version