بيني وبينك – نشر الكاتب والمحلل السياسي عريب الرنتاوي عبر حسابه على منصة “إكس” منشوراً يكشف عن تفاصيل نقلاً عن ثلاثة مصادر أوروبية رفيعة المستوى. وقال الرنتاوي في المنشور: “أبلغتني المصادر أن هذه الحرب لن تنتهي إلا بتغيير الخرائط، حيث سيتحول ثلث قطاع غزة إلى منطقة للاستيطان، كما سيتم إنشاء منطقة عازلة خالية من القرى والسكان بعمق 10 كيلومترات في جنوب لبنان. بالإضافة إلى ضم المنطقة (ج) في الضفة الغربية، مع دفع الفلسطينيين في منطقتي (أ) و(ب) إلى الأردن فيما وصفته المصادر بـ’ترانسفير سياسي’.”

وأضاف الرنتاوي أنه سأل المصادر عن الموقف الأوروبي والدولي من هذه التغييرات، وجاء الرد بأن “أوروبا تستطيع العيش بدون دولة فلسطينية ومع الأردن بهوية جديدة، لكنها لا تستطيع العيش بدون إسرائيل”.

وتعقيباً على ذلك، رد الرنتاوي قائلاً: “ليس كل ما تريده إسرائيل تدركه، فالحرب لم تضع أوزارها بعد والعبرة في النتائج. وما الذي سيتغير علينا؟ أوروبا بدولها الكبرى انخرطت في الحرب إلى جانب إسرائيل، ولتكن جولة جديدة من ‘الحروب الصليبية’.”

وأشار الرنتاوي إلى أن “هذه حرب وجود لأجيال وعقود قادمة، ومن يضحك أخيراً يضحك كثيراً.” وختم المنشور بسؤال متابعيه عن آرائهم حول ما قاله وما صرح به من نقاشات مع المصادر الأوروبية، مؤكداً على أهمية آرائهم في هذا النقاش.

تالياً نص المنشور كما جاء:


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version