نخبة بوست – أعلنت غرفة تجارة عمان عن تأجيل موعد البدء بتطبيق إغلاق المحلات التجارية في عدد من القطاعات التجارية، والذي كان من المتوقع أن يبدأ في الأول من الشهر القادم.
 
وقال رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق في بيان صحفي أصدرته غرفة تجارة عمان، إن اجتماعًا عُقد اليوم الخميس في الغرفة وضم أعضاء من مجلس إدارة غرفة تجارة عمان وممثلي قطاعات في غرفة تجارة الأردن ورؤساء وممثلي نقابات وجمعيات أصحاب العمل يمثلون القطاعات المستهدفة بالإغلاق. تم خلاله استعراض المستجدات والإجراءات المتعلقة بتحديد ساعات الدوام، وفي نهاية الاجتماع تم التوافق على تأجيل البدء بتحديد ساعات الإغلاق لبعض القطاعات إلى الربع الأول من العام القادم.

وأضاف الحاج توفيق أن الغرفة توافقت مع أمانة عمان من خلال اللجنة المشتركة بين الغرفة والأمانة، التي يرأسها نائب أمين عمان، على هذا التأجيل حتى يتم استكمال عملية إعداد تعليمات جديدة ومرورها بكافة المراحل القانونية، والذي سيستغرق حوالي شهرين تقريبًا. إضافة إلى رغبة أمانة عمان في القيام باستطلاع رأي لتجار العاصمة من القطاعات المستهدفة لبيان نسبة الرضا في كل قطاع، إضافة إلى معرفة ساعة الإغلاق التي تحظى بأكبر نسبة توافق في كل قطاع. لأن غرفة تجارة عمان تقدمت مؤخرًا في اجتماع اللجنة المشتركة بمقترح جديد يتضمن تحديد عدة مواعيد للإغلاق تلبية لرغبة القطاعات، حيث تعددت رغبات النقابات بأن تكون ساعات الإغلاق موحدة لجميع القطاعات، حيث تباينت الآراء والمقترحات بأن تكون ساعات الإغلاق ما بين الساعة السابعة مساءً إلى الساعة العاشرة مساءً حسب رغبة الأغلبية في كل قطاع.

 وأضاف الحاج توفيق أن الموعد الجديد المتوقع لتطبيق فكرة تحديد ساعات الإغلاق هو الربع الأول من العام القادم، وأن هناك قطاعات جديدة طلبت من الغرفة أن يشملها الإغلاق الموحد، وستكون الفترة القادمة كافية لدراسة هذه الطلبات وإجراء مسح ميداني واستطلاع رأي إلكتروني مع منتسبي هذه القطاعات.

 وأكد الحاج توفيق أنه تم التوافق مع أمانة عمان بأن تكون التعليمات التي سيتم تطبيقها بإشراف الأمانة مرنة، والهدف منها هو ضمان التزام الجميع وليس تحرير المخالفات والجباية كما يتخوف البعض. حيث سيتم إعداد مسودة التعليمات بالتشارك بين الأمانة والغرفة وممثلي القطاعات المستهدفة قبل عرضها على اللجنة القانونية وعلى الأمانة.

 وأشاد المجتمعون بتعاون أمانة عمان في هذا المجال، حيث سادت روح الشراكة في النقاشات واللقاءات لتحقيق المصلحة العامة بما يخدم كافة الأطراف ويصب في مصلحة عاصمتنا التي نحب. حيث جاءت فكرة تحديد ساعات الدوام من الغرفة بناءً على طلب التجار وبالتنسيق بين النقابات وممثلي القطاعات التجارية، وكانت نسبة القبول كبيرة جدًا.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version