نخبة بوست – اتفقت بلدية أم الجمال ومؤسسة الخط الحديدي الحجازي على تسيير رحلات سياحية داخلية من محافظات الوسط والجنوب لمحطة قطار المفرق لإطلاع السياح على موقع أم الجمال الأثري.

وقال المدير العام للمؤسسة زاهي خليل، إن الهدف من الاتفاق مع بلدية أم الجمال يتمثل بتنشيط السياحة الداخلية ودعم المنتج السياحي لمؤسسات المجتمع المحلي في المنطقة لا سيما في أعقاب دخول مدينة أم الجمال الأثرية إلى لائحة التراث العالمي.

وأضاف خلال الاجتماع الذي عقد في بلدية أم الجمال، بحضور رئيسها حسن الرحيبة، أن المؤسسة تؤمن بالتعاون مع القطاعات الحكومية والأهلية لتحقيق مفهوم الشراكة الحقيقية لفائدة جميع الأطراف.

وأكد رئيس بلدية أم الجمال حسن الرحيبة استعداد البلدية لتقديم التسهيلات كافة التي من شأنها إنجاح الشراكة مع مؤسسة الخط الحجازي وبما يضمن تنشيط السياحة الداخلية، معربا عن استعداد البلدية لنقل السياح من محطة قطار المفرق إلى موقع أم الجمال الأثري بما يساهم في دعم السياحة الداخلية وتنشيطها، وترويجا لموقع أم الجمال.

وأكد الطرفان ضرورة الإسراع بتوقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين لتنظيم عملية جذب السياح من محافظات الزرقاء وعمّان شهريا وعمل بازارات في المواقع الأثرية بشكل يضمن اكتساب ثقة السائح لأكثر من مرة لزيارة الموقع الأثري في أم الجمال.

بترا

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version