نخبة بوست – أعلنت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام الرسمي عن استشهاد 3 بعد استهداف غارات إسرائيلية جديدة لبنان ليل الخميس الجمعة.

وذكرت الوكالة أن الصحافيّين الثلاثة استشهدوا “في غارة معادية استهدفت مقرّ إقامتهم في حاصبيا”، مضيفة أن “الطيران الحربي المُعادي أغار عند الساعة الثالثة والنصف فجرا على الحدود اللبنانية السورية”.

ووفقا لوسائل إعلام محلية، أصابت الغارة فندقا في حاصبيا، على بُعد نحو 50 كيلومترا جنوب بيروت.

وأشارت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية إلى أن “الطيران الحربي المعادي شن سلسلة غارات استهدفت الضاحية الجنوبية (للعاصمة بيروت) ليلا، بدءا بمنطقة الشويفات العمروسية، مرورا بحارة حريك ومنطقة سانت تيريز، وصولا إلى محيط برج الراجنة، كانت أعنفها في الشويفات العمروسية حيث دمّرت مبنيَين وأشعلت حريقا كبيرا، وغطت سحب الدخان الأسود” المنطقة.

كما “تسببت غارة استهدفت منطقة سانت تيريز، بانهيار مبنيَين قرب المجلس الدستوري”، وفق الوكالة.

ووصف وزير الإعلام اللبناني قتل الصحفيين اللبنانيين “بجريمة حرب”، وقال في منشور له على منصة إكس ” : إسرائيل قتلت 3 صحفيين بعد رصد وتعقب”

أ ف ب

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version